اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة سوهاج، اليوم الأحد، عدة أحداث وفعاليات مختلفة ومحاكمات هامة بمجمع محاكم سوهاج، وتقدم لكم جريدة "أهل مصر" أهم هذه الأخبار في النشرة المسائية بشكل موجز:

إحالة أوراق عامل لمفتى الجمهورية

قضت محكمة جنايات سوهاج، بإحالة أوراق عامل عامل إلى مفتي الجمهورية؛ لبيان الرأي الشرعي في إعدامه، وتأجيل الحكم على عامل آخر، لجلسة 6 مايو القادم للنطق بالحكم، لاتهامهما بقتل آخر بمركز ساقلتة شرقي محافظة سوهاج.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين هانى صبحى ضحا، وخالد حسن، بأمانة سر طه حسين، وماجد أمين.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز ساقلتة شرقي محافظة سوهاج، عندما وجهت النيابة العامة ل"ع خ" و "ز ع" تهمة قتل "ا ح" بأن أطلقا النار عليه بسبب خلافات مادية بينهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتمت إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمه.

المشدد 15 عامًا لشخصين شرعا في قتل ثالث

قضت محكمة جنايات سوهاج، على عاملين بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامهما بالشروع في قتل آخر بسلاح أبيض وعصا شوم، بمركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج.

صدر الحكم برئاسة المستشار فتحى أبوزيد، وعضوية المستشارين محمد حسن ابراهيم، وايهاب أبو سالم، بأمانة سر سيد على بكر، ووليد ملقى.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز العسيرات جنوب محافظة سوهاج، عندما تقدم " م ج" ببلاغ ضد "ع ا" و " ع ع" يتهمهما بمحاولة قتل بأن تعديا عليه بسلاح أبيض وعصا شوم في مشاجرة بينهما.

وبضبط المذكورين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتمت إحالة الواقعة إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها.

إصابة طالبة سقطت من الطابق الرابع

أصيبت طالبة تبلغ من العمر 16 عامًا، بكسور متفرقة بالجسد، إثر سقوطها من شرفة المنزل بالطابق الرابع بعد اختلال توازنها، بمركز طهطا شمال محافظة سوهاج، وجرى نقلها إلى مستشفى طهطا العام وتحويلها إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديدة.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة طهطا، يفيد بوصول بلاغ من المستشفى العام، بوصول "نورهان ر ا م" 16 عامًا، طالبة- تقيم دائرة المركز، مُصابة بكسور متفرقة بالجسم إدعاء سقوط من علو، وتم تحويلها لمستشفي سوهاج الجامعي الجديدة.

وبالفحص وسؤال والدتها "هند م ع" 39 عامًا، ربة منزل- ومقيمة بذات الناحية، أفادت بأنه أثناء تواجد نجلتها المذكورة بشرفة المنزل بالطابق الرابع إختل توازنها وسقطت أرضًا؛ مما أدي لحدوث إصابتها، ولم تتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفت الشبهة الجنائية، وتحرر المحضر.

إصابة عامل برش خرطوش

أصيب عامل في العقد الرابع من عمره، برش خرطوش بالجانب الأيمن والساقين، إثر تعدي جاريه عليه بسلاح خرطوش كان بحوزته، في مشاجرة بينهما على خلافات الجيرة، بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، وجرى نقله إلى مستشفى جرجا العام.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة جرجا، يفيد بوصول بلاغ من المستشفى العام، بوصول "أحمد ح ع م" 40 عامًا، عامل، ويقيم دائرة المركز، مُصاب برش خرطوش بالجانب الأيمن والساقين، وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة.

وبالفحص وسؤال المُصاب، اتهم كلًا من "ياسر ا ا م" 44 عامًا، عامل، وعمه "أحمد ا م ح" 57 عامًا، مدرس- ومقيمان بذات الناحية، بالتعدي عليه وإطلاق عيار من سلاح خرطوش كان بحوزة الأول؛ مما أدي لحدوث إصابته لخلافات سابقة بينهم بسبب الجيرة.

جرى ضبط المتهمان والسلاح المستخدم بإرشاد الأول، وبمواجهتهما أقرا بإرتكاب الواقعة لذات السبب، وتحرر المحضر بذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو