اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. دفن جثة مُنقب عن الآثار

أخبار سوهاج اليوم
أخبار سوهاج اليوم

شهدت محافظة سوهاج، اليوم السبت، عدة أحداث وفعاليات مختلفة في جهات مختلفة، وكان أهمها ما تعلق بقرارات من النيابة العامة وأحكام من محكمة جنايات سوهاج، وتقدم لكم جريدة «أهل مصر» نشرة الأخبار المسائية بشكل موجز:

سجن عامل تاجر بالمواد المخدرة

فقضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم بالسجن المشدد 6 سنوات والغرامة 100 الف جنيه على عامل؛ لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة (الحشيش)، بمركز المراغة شمال محافظة سوهاج.

 صدر الحكم برئاسة المستشار حمدى عبدالعزيز، وعضوية المستشارين هانى صبحي ضحا، وأحمد أحمد الجندي، وبأمانة سر طه حسين، وماجد أمين.

تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز المراغة، عندما وجهت النيابة العامة للعامل تهمة الاتجار بالمواد المخدرة بعد ضبطه بحوزته كمية من الحشيش، قبل ترويجها على راغبي الكيف متخذًا من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطه الترويجي، وتحرير المحضر وإحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها.

دفن جثة مُنقب عن الآثار

صرحت النيابة العامة، بدفن جثة عشريني لقى مصرعه داخل حفرة انهارت عليه أثناء التنقيب عن الآثار، بدائرة قسم ثانٍ سوهاج، بينما أمرت بحبس شخصين آخرين معه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت البداية عندما تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من قسم شرطة ثانٍ سوهاج، يفيد بوصول بلاغ بانهيار حفرة على شاب وإصابته باختناق أثناء تنقيبه عن الآثار بصحبة شخصين آخرين، وجرى نقله جثة هامدة إلى مستشفى سوهاج العام.

وبمناقشة المتهمين الآخرين اعترفا ببحثهما عن الكنز أسفل المنزل، وتحرر المحضر بذلك، وصرحت جهة التحقيق بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة مفتش الصحة.

دفن جثة طفلة تناولت أقراص مجهولة

صرحت النيابة العامة بدفن جثة طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، لقيت مصرعها عقب تسممها إثر تناولها أقراص مجهولة المصدر عن طريق الخطأ، حال تواجدها في المنزل، بمركز طما شمالي المحافظة.

وتلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة طما، يفيد بوصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول 'فيروز م ف ع' 3 سنوات- وتقيم دائرة المركز، مُصابة بحالة إعياء إدعاء تناول أقراص مجهولة، وتوفيت أثناء تقديم الإسعافات اللازمة.

وبالفحص وسؤال والدها 'محمود ف ع ب' 40 عامًا، عامل- ومقيم بذات الناحية، أفاد أنه أثناء لهو نجلته المذكورة بالمنزل تناولت جرعة زائدة بطريق الخطأ من أقراص مجهولة المصدر؛ مما نتج عنه إصابتها ووفاتها، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفي الشبهة الجنائية، وتحرر المحضر بذلك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي