اعلان

بعد اختياره أسقفًا لـ نجع حمادي وتوابعها.. من هو القمص أنسطاسي السرياني؟

القمص أنسطاسي السرياني
القمص أنسطاسي السرياني

أعلنت الصفحة الرسمية لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي في محافظة قنا عن اختيار الأب الراهب القمص أنسطاسى السرياني، أسقفا لإيبارشية نجع حمادى وكل توابعها.

القمص أنسطاسي السرياني

القمص أنسطاسي السرياني أسقفًا لإيبارشية نجع حمادي وتوابعها

وقدمت الصفحة الرسمية لمطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي الشكر لـ صاحب القداسة والغبطة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثانى، لاختياره الأب الراهب القمص أنسطاسى السريانى، ليصبح أسقفا لإيبارشية نجع حمادى وكل توابعها، ويهنئون أنفسهم بهذا الاختيار المبارك، طالبين من الله أن يسنده ويعضده في هذه المسئولية ليكون بركة وشهادة للجميع يثمر بها لمجده اسمه القدوس.

كما وجهت صفحة مطرانية الأقباط الأرثوذكس بنجع حمادي، الشكر والتقدير لـ أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على إدارة الإيبارشية وهم نيافة الحبر الجليل الأنبا بيمن مطران قوص ونقادة، ونيافة الحبر الجليل الأنبا يوأنس اسقف أسيوط، ونيافة الحبر الجليل الأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق، لما قدموه لهم من حب ورعاية وأبوة منذ تكليفهم من قداسة البابا المعظم الأنبا تواضروس الثانى، خلال فترة مرض مثلث الرحمات الأنبا كيرلس، وبعد نياحته وحتى الآن لإدارة شئون الإيبارشية، طالبين من الله أن يحفظهم سنين عديدة وأزمنه سلامية مديدة.

والقمص أنسطاسي السرياني من مواليد عام 1969 بشارع كنيسة مارجرجس بمحافظة قنا، ينتمي إلى عائلة عريقة تعمل بتجارة الذهب، وحاصل على بكالوريوس الهندسة عام 1991م، كان يطلق عليه قبل سيامته اسم ملاك جرجس أيوب.

وسيّم القمص أنسطاسي راهبًا بدير السيدة العذراء مريم السريان، وهو يعتبر أصغر الأديرة العامرة الأربعة بوادي النطرون غرب الدلتا شمال مصر، باسم الراهب أنسطاسي السرياني، ثم سيم قسًا عام 2012م، ثم قمصًا في 3 مارس 2024، وسينال درجة الأسقفية في 10 مارس الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر و الأرجنتين في كرة اليد بأولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) 14-15 تقدم أرجنتيني