اعلان

«صحة مطروح»: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية للمواطنين أمام المساجد

صحة مطروح
صحة مطروح

أعلن الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الخميس، عن تقديم الفرق الطبية خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة للمواطنين، من أمام المساجد بعد صلاة التراويح، تنفيذا للمبادرات الرئاسية، حيث تمت أولى الخطوات لتشغيل المبادرة بالمحافظة.

وعقد الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، اجتماعًا تنسيقيًا للاستعداد لتدشين بالانتهاء من تفعيل غرف المشورة بمستشفى التوليد والصحة الإنجابية، وجاري تفعيلها بمستشفى الأطفال ووحدة السادات الصحية وجار الاستعداد لتدريب الفريق الطبي من خلال الفرق الوزارية في أقرب فرصة.

صحة مطروح صحة مطروح

مبادرة الـ 1000 يوم الذهبية

وأضاف أنه جرت دراسة ضم مستشفى سيوة للعمل ضمن المرحلة الأولى، واستقرت اللجنة على ضمها إلى المنشآت الصحية التي تقدم خدمات مبادرة الـ 1000 يوم الذهبية بالمحافظة بالمرحلة الأولى، مشيرا إلى بدء العمل لجمع الاستبيانات والبيانات الخاصة بالمبادرة بمستشفى التوليد والصحة الإنجابية ومستشفى الأطفال ووحدة السادات الصحية.

وأكد اهتمام القيادة السياسية بالقضية السكانية أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من أجل تحقيق رؤية مصر 2030، موضحا أنه كلف الدكتورة سماح خوخه مدير إدارة العلاج الحر بالتنسيق مع ممثلي القطاع الخاص من المستشفيات في محافظة مطروح لبحث ودراسة وجهات النظر المختلفة لأسباب زيادة معدل الولادة القيصرية، وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى من المبادرة الرئاسية بالمحافظة وأهمية التدريب المستمر بالشراكة مع القطاع الخاص.

القضية السكانية

جدير بالذكر أن مبادرة الـ 1000 يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية تهدف إلى تحسين الخصائص السكانية وترتكز على 3 محاور رئيسية وهم:

-المشورة الأسرية المتكاملة والفردية وبمنتهى الخصوصية لتحسين الخصائص السكانية ومخرجات الـ 1000 يوم الذهبية وخفض معدل المواليد.

- دعم الولادة الطبيعية الآمنة وتخفيض القيصرية غير الضرورية وتطبيق آليات المستشفى صديق الأم والطفل.

- تحسين مخرجات حديثي الولادة وتطبيق الحضانات صديقة الأم والطفل.

يأتي ذلك انطلاقًا من اهتمام الدولة المصرية بالقضية السكانية، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالتوسع في مبادرة الـ 1000 يوم الذهبية بالشراكة مع القطاعات غير الحكومية وتحت رعاية ودعم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً