اعلان

مطبخ رمضان بمطروح.. الكبار والصغار يشاركون في إعداد 300 وجبة إفطار طازجة يوميًا

رمضان في مطروح
رمضان في مطروح

يشارك شباب مطروح فرحة الأسر الأولى بالرعاية في شهر رمضان، بروح العطاء والتكافل خلال الشهر الكريم؛ ليعم الخير والرزق على الجميع، ويوجد نموذجا مشرفة التي تعطي الأمل في فئات الشعب المصري من الأعمال الاخيرية وتبث الرحمة والعطاء، من إقامة مطبخ الامل الذي يوزيع الوجبات على المحتاجين في مطروح.

وهذا العمل يقوم به الكبار والأطفال وتجمعهم الفرحة يوميا، وقبل الإفطار يجتمعون على عمل تلك الوجبات من أجل تقديمها للصائمين في الشارع والمسافرين، وتشمل الوجبات لحمة وأرز وخضروات حتى المخللات موجودة داخل تلك الوجبات التي تم إغلاقها بإحكام وتصل للاهالي في شكل حضاري.

رمضان في مطروحرمضان في مطروح

مطبخ رمضان

وقال محمد عصام لــ 'أهل مصر' من شباب مطروح أحد مؤسسي المبادرة 'مطبخ رمضان'، إن المطبخ يهدف إلى إعداد وتوزيع 300 وجبة إفطار يوميًا على المحتاجين من أبناء مطروح، وعلى الرغم من قلة الوجبات التي بدأها المطبخ منذ عدة سنوات إلا أنه بدأ في التزايد في عدد الوجبات الغذائية المقدمة، بالإضافة إلى زيادة المتطوعين المشاركين في إعداد الوجبات.

تجهيز الوجبات من الصباح الباكر

ويتابع « عصام »، أن جميع القائمين علي المطبخ يحضرون كل ليلة تحضير وإعداد الطعام بطريقة سليمة وصحية ومن ثم تغليف الوجبات قرب أذان المغرب، وتحميلها على السيارات والتروسيكلات ومن ثم توزيعها على المحتاجين في المنازل بدون أجر أو مقابل.

رمضان في مطروحرمضان في مطروح

توزيع وجبات على المحتاجين

وأضاف أن شباب مطروح يتسابق شباب على المشاركة في الأعمال التطوعية خلال شهر رمضان المبارك لما له من ثواب كبير عند الله سبحانه وتعالى، حيث يحرص بعض الشباب على اقامة العديد من موائد الرحمن والبعض الأخر يقيم مطعم الخير لإفطار الصائمين من الاسر الاولى بالرعاية والايتام والغير قادرين بتوفير وجبات طازجة لهم يوميا وطوال شهر رمضان.

وأكد ابن مطروح بأنه سيتم الإعلان على صفحات الفيسبوك عن التبرع بالمواد الغذائية لمطبخ رمضان سواء التبرع بالمال أو بالمواد الغاذية للإعداد إلى للوجبات الجاهزة وكانت الاستجابة سريعة وغير متوقعة فمن المتبرعين من يقوم توفير سلع كالأرز والزيت طوال الشهر الكريم، ومنهم من يقدم الخضروات بجميع انواعها طازجة طوال الشهر، والبعض الآخر يقدم الفواكه يوميًا طازجة، فهناك حالة من العمل التطوعي الجماعي والروح المتسامحة لدى الشعب المصري في الشهر الكريم.

رمضان في مطروحرمضان في مطروح

العمل التطوعي

وأشار محمد عصام إلى أن مطبخ رمضان عمرة أكثر من 6 سنوات بدعم من الأهالي المتبرعين والقادرين على فعل الخير قبل شهر رمضان ويزيد التبرع منهم طوال الشهر المبارك، حيث يتم توصيل المواد الغذائية لمقر المطبخ، وتحتوي الوجبة على وجبة أرز وسلطة وخضار ومكرونة ولحوم حمراء او فراخ طازجة، وتوزع الوجبات عبر كشف مكتوب ويتم التوزيع حتي باب المنزل في سرية تامة طوال شهر رمضان.

وأكد أن هذه الفئة من شباب الخير لا تكل ولا تمل من العمل التطوعي من خلال مطبخ رمضان أو العمل التطوعي بالمساجد وغيرها من الأعمال التي يحبها الله ورسوله.

رمضان في مطروحرمضان في مطروح

رمضان في مطروحرمضان في مطروح

رمضان في مطروحرمضان في مطروح

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي