اعلان

الأم المثالية بالأقصر: «كافحت لأجل عيالي ورفضت الزواج علشانهم»

الأم المثالية
الأم المثالية

منذ خمسة وعشرين عامًا، تقلدت السيدة مرثا إبراهيم عوض، دور الأب والأم في آن واحد، بعد أن غادر دنياها الزوج إثر مرضه، لتتكفل الأم بتربية وتعليم ابنائها، حتى التحقوا بالكليات.

الأم المثالية

مرثا إبراهيم، الأم المثالية لمحافظة الأقصر لعام 2024، قالت في حديثها لـ ' أهل مصر' أن معاناتها بدأت في الحياة مع نجليها ساويرس وميرنا، منذ عام 1999، بعد وفاة الزوج، وكانت هي في عمر العشرين، لتبدأ رحلتها مع أبنائها أحدهما في السادسة من عمره، والأخرى في مرحلة رياض الأطفال.

الأم التي تعمل إخصائية بمدرسة، كانت معاناتها حسبما تقول، في أنها نشأت في أسرة منغلقة على ذاتها، فبعد رحيل الزوج، اضطرت مرثا لمواجهة الحياة بمفردها، متسلحة بعاطفة الأمومة، فحاولت أن تعمل بمشروعات خاصة إلى جانب عملها، كأخصائية.

مرثا إبراهيم: بعت دهبي علشان أقدر أربي ولادي

وتابعت الأم: بعت ذهبي علشان استثمره في مشايع خاصة؛ حتى اتمكن من كفاية حاجة أولادي، لكن المشاريع لم تكتمل، فدخلت جمعيات إلى جانب راتبي من الوظيفة؛ لأتمكن من سد حاجة الأسرة من الناحية المادية والمعيشية.

وأكدت الأم أنه رغم محاولات البعض التقدم للزواج منها، لكنها رفضت حتى تتمكن من تربية أولادها، معربة عن سعادتها بنجاحهما، فالأبن يعمل محاسب ببنك، والابنة تعمل بشركة عقارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً