اعلان

الساعة الأخيرة.. تزايد الإقبال على انتخابات المحامين بلجان قنا قبل غلق باب التصويت | فيديو

جانب من الانتخابات
جانب من الانتخابات

شهدت انتخابات نقابة المحامين بمحافظة قنا، تزايدًا ملحوظًا في الإقبال على عملية التصويت في 13 لجنة انتخابية على مستوى المحافظة، في الساعة الأخيرة قبل انتهاء عملية التصويت والتي تنتهي في تمام الساعة الخامسة مساءً، لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة، وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

جانب من الانتخابات

انتخابات المحامين 2024

وقال أحمد حسين العيادي، نقيب المحامين بقنا، لـ 'أهل مصر'، إن عملية التصويت تسير على أحسن ما يكون، وفي أجواء من الشفافية، وكل محامٍ يُبدي رأيه ورغبته كيفما يشاء دون تدخل من أحد ودون توجيه، مشيرًا إلى أن نسبة الإقبال على التصويت فوق المتوسط، متمنيًا أن تنتهي عملية التصويت بالنهاية التي تُرضي الله عز وجل، داعيًا أن يوفق الله الجميع.

جانب من الانتخابات

وأوضح أحمد عبداللطيف، نقيب المحامين بأبو تشت، والأمين العام لنقابة المحامين بقنا، لـ'أهل مصر'، أن الانتخابات تجري تحت إشراف قضائي كامل داخل 13 لجنة انتخابية بمراكز محافظة قنا بواقع '3 لجان بمركز وبندر قنا، ولجنتين بكل من مركزي نجع حمادي وأبوتشت، ولجنة بكل من مراكز دشنا وقوص ونقادة وفرشوط وقفط والوقف'، بإجمالي 6568 محاميًا لهم حق الانتخاب.

جانب من الانتخابات

وأضاف الأمين العام لنقابة المحامين بقنا، أنه يتنافس على مقعد النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم 30 مرشحًا على مقاعد الإدارات القانونية، موضحًا أنه يتم اختيار مرشح واحد فقط على مقعد النقيب العام، واختيار 3 مرشحين فقط على مقاعد الإدارات القانونية، و25 مرشحًا على مقاعد أعضاء النقابة العامة.

جانب من الانتخابات

وتابع: أن العملية الانتخابية تشهد إقبالاً ملحوظًا من المحامين للإدلاء بأصواتهم لاختيار الأفضل لصالح النقابة والمحامين، منذ انطلاقها الساعة التاسعة صباحًا، والتي تنتهي في تمام الساعة الخامسة مساءً، ليتم بعدها فرز الأصوات داخل المحاكم الجزئية، وإبلاغ اللجنة الرئيسية بقنا، والتي بدورها ترسلها إلى اللجنة العامة بالقاهرة.

جانب من الانتخابات

وأشاد نقيب المحامين بأبو تشت، بالإجراءات والجهود المبذولة سواء من قبل اللجنة المشرفة على الانتخابات أو رجال الشرطة في تأمين العملية الانتخابية التي تسير في أجواء من الهدوء والشفافية، للتيسير على المحامين خلال الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

جانب من الانتخابات

يُذكر أنه يتنافس على مقعد النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحًا على مقاعد العضوية منهم 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 مرشحين على مقعد استئناف الإسماعيلية، و18 مرشحًا على مقعد استئناف بني سويف، و17 مرشحًا على مقعد استئناف أسيوط، و7 مرشحين على مقعد استئناف قنا، ويختار المحامون نقيبًا عامًا واحدًا، و3 مرشحين عن الإدارات القانونية، و25 عضوًا عن مختلف محاكم الاستئناف.

جانب من الانتخابات

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً