اعلان

للعام الثالث.. إدارة قنا التعليمية تكرم 250 حافظًا للقرآن الكريم

جانب من التكريم
جانب من التكريم

أقامت إدارة قنا التعليمي أمسية كبرى، لتكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم التي نظمتها الإدارة للعام الثالث على التوالي بالتنسيق مع مديرية أوقاف قنا، وذلك في إطار الاحتفاء بأهل القرآن في شهر نزوله.

جانب من التكريم

تكريم حفظة القرآن الكريم بـ «تعليمية قنا»

وكرم الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا 250 طالبًا وطالبة من حفظة القرآن الكريم في المسابقة التي أشرف عليها قسم التخطيط والمشروعات بإدارة قنا التعليمية بمعاونة توجيه اللغة العربية والتربية الإسلامية بالإدارة.

جانب من التكريم

واستضافت مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات الاحتفالية في حضور المستشار عمر صلاح رئيس النيابة الإدارية، والدكتور نجم أحمد مدير عام التعليم الفني، ووفاء رشاد مدير عام إدارة قنا التعليمية، والحاج سعيد حسن رئيس مجلس الأمناء بقنا، ورضا رسلان نقيب معلمي بندر قنا، ومحمد الأمير مدير إدارة التخطيط بالمديرية، وعبير حمدي مدير مدرسة السيدة زينب الثانوية، وأيمن حلوي رئيس قسم التخطيط بإدارة قنا التعليمية، ولفيف من القيادات التعليمية والمجتمعية والإعلامية وأسر الطلاب المكرمين.

جانب من التكريم

هنأ مدير تعليم قنا الفائزين، وأثنى على جهود كل من دعم المسابقة، مؤكدا أن حفظ القرآن له دور كبير في زيادة التحصيل العلمي والتفوق، لأن حفظ القرآن يعمل على تمرين الذاكرة فيساعد على التقدم والتفوق في الدراسة فضلا عن أنه يهذب النفوس ويرتقي بالخلق.

جانب من التكريم

أكدت وفاء رشاد، مدير عام الإدارة، أن المسابقة التي بدأت فعاليتها في الشهر الفضيل بقاعة الاجتماعات بالإدارة ترنو إلى إكرام أهل القرآن وحسن مكافأتهم معنويا وماديا، وإقامة هذه المسابقة للعام الثالث يدل على إقبال وتزايد عدد المشاركين بها.

جانب من التكريم

واستهلت الاحتفالية بالسلام الجمهوري وتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم لأحد طلاب معهد النور ثم ابتهالات دينية ومدح للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ثم كلمة لفضيلة الشيخ عمر عبده ذكر فيها أن الصُحبةً ممن يسعون إلى حفظ كتاب الله تشجع على الحفظ والتسابق مما يُحرك فيهم روح المنافسة ويجعلهم أكثر نشاطاً وهمة.

وكرم وكيل الوزارة والمنصة لجنة المراجعة المتمثلة في الشيخ عمر عبده والشيخ أحمد عبد الحافظ، والشيخ عبد الله حارث الائمة بمديرية أوقاف قنا، عرفانا بدورهم في خروج المسابقة بهذه الصورة وبدقة متناهية.

كما كرم وكيل الوزارة الدكتور محمد مصطفى موجه عام اللغة العربية، ومحمد مبارك الموجه الأول للإدارة وأعضاء التوجيه، لاسهام التوجيه في رعاية وتبني نماذج مشرفة من الطلاب كان من بينهم مريم حسن ثالث الجمهورية في مسابقة وزارة التربية والتعليم لحفظ القرآن الكريم.

وزعت المنصة الدروع وشهادات التقدير على الطلاب والطالبات والتقطت الصور التذكارية في أجواء احتفالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال