اعلان

مصانع سكر نجع حمادي تصدر بيانا بشأن موسم عصر القصب

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مصانع السكر بنجع حمادي، في محافظة قنا، انتهاء موسم عصر القصب، لعام 2023 / 2024، موضحة أن آخر موعد لخروج الفوارغ اليوم الجمعة 5/ 4/ 2024، وسحب المشحون غدًا السبت الموافق 6/ 4/ 2024.

موسم عصير القصب

وناشدت مصانع السكر بنجع حمادي، في بيان لها، المزارعين بسرعة التوجه إلى مهندسي المناطق لتحديد مواعيد الانتهاء من توريد مساحاتهم خلال هذه الفترة، مؤكدة أن إدارة المصانع تُخلي مسئوليتها في حالة تخلف أي مساحة عن التوريد بعد هذا الموعد.

وقدمت مصانع سكر نجع حمادي، خالص الشكر والتهنئة بنهاية الموسم لكل السادة الزراع والهيئات المختلفة للتعاون الصادق خلال موسم العصير.

وكان اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، في يناير الماضي، أعطى إشارة بدء الموسم الـ127 لعصر القصب بمصنع سكر نجع حمادى، حيث قام بإلقاء عيدان القصب في عصارة المصنع معلنا بدء موسم العصير لعام 2024م بمصنع سكر نجع حمادي.

الإعلان

مصنع سكر نجع حمادي

وأكد محافظ قنا، أن موسم عصر القصب، يعد بمثابة موسم الخير للمزارعين، لما يمثله محصول القصب من أهمية استراتيجية في توفير السكر كأحد أهم السلع الغذائية الأساسية للشعب المصري، مشيرًا إلى أن محافظة قنا تعد الأولى علي مستوي الجمهورية في إنتاج السكر من خلال 3 مصانع لتكرير وإنتاج السكر بمدن نجع حمادى ودشنا وقوص، و تبلغ المساحة المنزرعة بمحصول قصب السكر بالمحافظة حوالي 120 ألف فدان تمثل حوالي 35% من إجمالى المساحة المنزرعة بالقصب علي مستوي الجمهورية تنتج حوالي 3 ملايين طن قصب خام تنتج بدورها حوالي 300 ألف طن سكر سنويًا.

ومن جانبه، أوضح المهندس عبدالرحمن عبدالعزيز، رئيس قطاع مصانع سكر نجع حمادي، أن هذا الموسم يعد الموسم الـ 127 منذ إنشاء المصنع عام 1897، لافتًا إلى أن المصنع شهد العديد من عمليات التطوير منذ ذلك التاريخ أبرزها عام 1994، مضيفًا أن المصنع يخدم حوالي 16 ألف مزارع بمراكز ( نجع حمادى - أبوتشت - فرشوط - الوقف ) حيث يستقبل سنويا أكثر من مليون و200 ألف طن قصب خام تُنتج حوالى 120 ألف طن سكر.

وأشار عبدالعزيز، إلى الأهمية الاقتصادية لمحصول قصب السكر، نظرًا لإرتباطه بالعديد من الصناعات الأخرى كالسكر المبلور والمولاس والعسل الصناعي والكحول بجميع مشتقاته والخل وحامض الخليك الثلجي وخميرة الأعلاف وغاز ثانى أكسيد الكربون والفيناس والمذيبات العضوية والمواد اللاصقة وكبريتات الصوديوم وخميرة الخبز الطازجة والجافة والعطور ومستحضرات التجميل والزيوت والعجائن العطرية ومكسبات الطعم والرائحة والخشب الصناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن