اعلان

«غلبنا الكبار».. 7 ميداليات لأبناء نادي بورفؤاد ببطولة العالم لسباحة الزعانف بأمريكا: «الفرحة الأعظم رفع علم مصر» (صور)

أبطال العالم فى سباحة الزعانف بأمريكا
أبطال العالم فى سباحة الزعانف بأمريكا

يحملون في أعناقهم أوزانا أكبر وأثقل من أعمارهم، من الميداليات الذهبية والفضية، يتدربون على الصعاب، ويعتبرونها مهمة وطنية، يرفعون بها علم مصر في المحافل الدولية.. هكذا حقق فريق السباحة بالزعانف لنادي بورفؤاد ناشئين تحت 17 سنة، فوزا ثمينا في بطولة العالم للسباحة بالزعانف بأمريكا، وحصل على 7 ميداليات رفعوا بها علم مصر أمام العالم.

أبطال العالم في سباحة الزعانف بأمريكا أبطال العالم في سباحة الزعانف بأمريكا

غلبنا الكبار

بدأ ياسين الزغبي 13 عاما، أحد لاعبي الفريق، حديثه في بث مباشر مع 'أهل مصر' قائلا: 'احنا غلبنا الكبار، ورفعنا علم مصر في أمريكا، الحمد لله قدرنا نحقق فوز كبير في بطولة العالم في أمريكا للسباحة بالزعانف، ورفعنا علم مصر، إن شاء الله دائما نحقق بطولات دولية'.

وأضاف البطل الصغير: 'شعرت بالفرحة والسعادة بمجرد أن نزلت مطار القاهرة، وجدت أسرتي في انتظاري، لكن الفرحة الأكثر والأعظم كانت في رفع علم مصر بعد أن حققنا النجاح'.

رياضة صعبة وتركيز كبير

وعن رياضة السباحة بالزعانف علق ياسين، قائلا: 'هي لعبة صعبة تحتاج إلى تركيز كبير، لا يصح أن يكون إنسان هاويا ويصف نفسه بالسباح الشاطر، نحتاج أن نتعلم أشياء كثيرة جدا، فالتدريب صعب، بمجرد أن تنتهي منه تشعر بإرهاق تام، لأننا نبذل مجهودا كبيرا'.

أبطال صغار فوق العادة أبطال صغار فوق العادة

فرحة رفع علم مصر

وتابع البطل الصغير: 'بدأت السباحة وعمري 3 سنوات، ولم أوفق فيها، ولكن بمرور الوقت، حققت بطولة، وأصبحت بطل المنطقة في الزعانف، أشكر المدرب الكابتن أحمد الغضبان لأنه تعب وبذل أقصى ما في وسعه مع الفريق، واستطعنا نحقق بطولات جمهورية مراكز أول وثان، ونحصل على كؤوس أحسن مرحلة كل عام'.

واختتم ياسين حديثه لـ 'أهل مصر' قائلا: 'عندما رفعنا علم مصر في بطولة العالم بأمريكا شعرت بفرحة ما بعدها فرحة، وتمنيت أن نحقق ذلك دائما ونرفع علم أمنا الحبيبة في جميع دول العالم، أشكر والدي، ووالدتي كان لهما دور كبير في تفوقي رياضيا، وبذلا مجهودا كبيرا من أجل ذلك'.

البطولة كانت صعبة

وقال يامن إسلام الجيار طالب بالصف الأول الإعدادي، وأحد أبطال الفريق: 'البطولة كانت صعبة جدا، خاصة أننا لعبنا مع الأكبر منا بحوالي ٤ سنوات، وشعرت بالفخر برفع علم مصر، واسم بورسعيد، والحمد لله شرفت أهلي والكابتن أحمد الغضبان مدربي الذي بذل أقصى ما في جهده من أجل أن نحقق بطولة كبيرة على مستوى العالم، وإن شاء الله القادم أفضل بكثير طالما لدينا عزيمة وإصرار على النجاح'.

مروان أحسن سباح

بينما بدأ مصطفى حسام حديثه لـ 'أهل مصر' قائلا وهو يتحدث عن زميله، ناكرا ذاته: 'مروان زميلنا أفضل واحد في البطولة، وهو لاعب معنا في الفريق، حقق مركز أول عالم في البطولة هو أفضل مننا كلنا، وكل بطولة يحصل على كأس أحسن سباح، لكن غاب اليوم لأنه يعاني من التعب'.

واختتم السباح الصغير حديثه قائلا: 'مصر أم الدنيا نذهب للبطولات الرياضية من أجل رفع اسمها أولا، ومجرد أن نفعل ذلك ينتابني شعور بتحقيق المزيد والأفضل، كما أهدى الفوز لوالدي ووالدتي والمدرب وكل الناس التي ساندتني'.

استقبال فريق السباحة بالزعانف لنادى بورفؤادناشئين استقبال فريق السباحة بالزعانف لنادى بورفؤادناشئين

7 ميداليات لنادى بورفؤاد

وحققت بعثة بورفؤاد للسباحة بالزعانف ناشئين تحت 17 سنة نتائج متميزة باليوم الأول من بطولة كأس العالم للأندية المقامة بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية بالتتويج بـ7 ميداليات متنوعة.

وحققت اللاعبة ملك محمد طليب ميداليتين، ميدالية ذهبية والمركز الأول في سباق 50 متر سباحة بزعانف للمونو، كما حصلت على الميدالية الفضية والمركز الثاني في سباق 50 متر AP.

وحصل اللاعب مروان الشناوي على المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق 50 متر سباحة بزعانف للمونو، فيما حقق الفريق المركز الثاني والميداليات الفضية في سباق التتابع 4 * 100 سباحة بزعانف للمونو، واللاعبون هم: أشرف كراوية، يامن الجيار، مصطفى حسام، ياسين الزغبي.

تتكون بعثة بور فؤاد من الدكتور مجدي أبوعرام عضو الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، ومحمد جلال المدير الفني للفريق، وأحمد الغضبان مدرب عام الفريق، فيما يشرف على النشاط مروة محمود أمين الصندوق ببور فؤاد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول بروزوفيتش