اعلان

العمر مجرد رقم.. تكريم الحاجة «حياة» الحاصلة على شهادة محو الأمية في سن الـ82 عامًا ببورسعيد

تكريم الحاجة حياة من التضامن الاجتماعي و المجلس القومى للمراة
تكريم الحاجة حياة من التضامن الاجتماعي و المجلس القومى للمراة

حرص جمال زين العابدين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بورسعيد، على تكريم الحاجة حياة عبدالله فرج السيدة المسنة ٨٢ عاما، والتي حصلت على شهادة محو الأمية.

و قال جمال زين، خلال بث مباشر على موقع «أهل مصر» إن الحاجة حياة نموذج جميل للمرأة المصرية، التي لديها الإصرار والعزيمة، ولا تعترف بالعمر، بل تعتبره مجرد رقم، وخاصة إنني عندما سألتها 'أنتي منين يا حاجة، كان ردها 'أنا مصرية'.

تكريم الحاجة حياة عبدالله من المجلس القومى للمراة ببورسعيد تكريم الحاجة حياة عبدالله من المجلس القومي للمرأة ببورسعيد

مبادرة لا أمية مع تكافل

وتقدم زين العابدين بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ووزارة التضامن الاجتماعي على المبادرات التي تقدم من خلالها لخدمة المواطنين، و منها مبادرة 'لا أمية مع تكافل' والتي سوف تساعد على محو الأمية بنسبة كبيرة ببورسعيد.

تكريم الحاجة حياة من التضامن الاجتماعي و المجلس القومى للمراة ببورسعيد تكريم الحاجة حياة من التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة ببورسعيد

تكريم الحاجة حياة بدرع المجلس القومي للمرأة

ومن جانبها قامت نجلاء إدوار مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد بتكريم الحاجة حياة وتقديم درع المجلس لها.

وأشادت إدوار بدور التضامن الاجتماعي، وتعاونه المستمر، والإيجابي مع فرع المجلس، وأعربت عن سعادتها بحصول السيدة المسنة على شهادة محو الأمية، مؤكدة بأنها خطوة أولى، بعدها سوف يقبل السيدات اللاتي لم يمنح لهن فرصة للتعليم، على فصول محو الأمية، و أن مبادرة وزارة التضامن الاجتماعي 'لا أمية مع تكافل' فرصة عظيمة للقضاء على نسبة كبيرة من الأمية في بورسعيد.

وأجرت «أهل مصر»، بثًا مباشرًا مع الحاجة حياة عبدالله فرج والتي حصلت على شهادة محو الأمية وعمرها ٨٢ عامًا، قالت حفظت أجزاء من القرآن الكريم بالفطرة، وكنت أتابع الأخبار في التليفزيون، فأردت أن أتعلم حتى أستطيع كتابة القرآن، وقراءة شريط الاخبار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً