اعلان

بعد نشر «أهل مصر».. اجتماع موسع بالفيوم لحل مشكلات مياه الشرب

انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم
انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع رؤساء مجالس المدن، ومسئولي قطاع مياه الشرب بشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، لمناقشة مشكلة ضعف ضغوط مياه الشرب ببعض المناطق، وذلك عقب نشر 'أهل مصر' بشأن شكاوي الأهالي بمشكلة قطع المياه وضعفها في عدة مناطق خاصة قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

مناقشة ضعف المياه استجابة لـ«أهل مصر»

وتم حلال الاجتماع بحث آليات تحسين الخدمة، وتوفير المياه اللازمة للمواطنين بهذه المناطق، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتزايد استهلاك المياه خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، وأحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، وسامي غالي، رئيس قطاع المياه بشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، وحسين مصطفى، مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة.

انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم

قطع المياه بالفيوم

خلال الاجتماع، استعرض محافظ الفيوم، مع رؤساء المدن، المناطق المتأثرة بضعف ضغوط مياه الشرب بمختلف مراكز المحافظة، وما تم اتخاذه من إجراءات لحل المشكلة بكل منطقة من هذه المناطق، وما تقوم به شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتلافي وقوع مثل هذه المشكلات في المستقبل.

وأكد المحافظ، أن الحصول على مياه شرب نظيفة ليس نوعًا من الرفاهية، وإنما حق أصيل للمواطن، مشددًا على مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة الاستجابة العاجلة لشكاوى المواطنين، والإصلاح الفوري للأعطال، وكذا توفير سيارات متنقلة لمياه الشرب على مدار الساعة، لتلبية احتياجات المواطنين بالمناطق المتأثرة، لحين إصلاح مشكلة ضعف ضغوط المياه بهذه المناطق.

انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم

كما وجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن، بإعداد تقرير عاجل ومفصل بالمناطق المتأثرة بضعف ضغوط مياه الشرب أو انقطاعها، وإرسال صورة من التقرير للسيد المحافظ، وأخرى لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لاتخاذ ما يلزم بشأنها، وتشديد الرقابة على مغاسل السيارات كونها سببًا في هدر كميات كبيرة من مياه الشرب، كما وجه المحافظ، مدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، بمتابعة الإجراءات التي قامت بها الشركة حيال المناطق الواردة بتقرير رؤساء مجالس المدن.

انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم انقطاع المياه بقرية فيديمين بالفيوم

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-1) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة