اعلان

شكاوى طلاب الثانوية الأزهرية عقب امتحان «الفقه» بقنا: في مستوى الطالب المتفوق

جانب من الطلاب
جانب من الطلاب

أدى اليوم الأحد، طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة قنا 'القسم الأدبي' الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء، في امتحانات العام الدراسي 2023/2024.

أحد الطلاب

ردود فعل طلاب الثانوية الأزهرية بقنا عقب امتحان الفقه

رصدت «أهل مصر» ردود فعل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة قنا 'القسم الأدبي' عقب خروجهم من أبواب اللجان بعد أداء امتحاني 'الفقه والإنشاء'، في امتحانات العام الدراسي 2023/2024.

أحد الطلاب

امتحان الفقه

وأكد عدد من الطلاب صعوبة امتحان الفقه، أن أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب المتفوق، بالإضافة إلى ضيق الوقت المحدد للإجابة على الأسئلة، واحتوائه على أسئلة غير مباشرة، فيما أشار آخرون إلى أن امتحان الإنشاء كانت الأسئلة فيه مناسبة وفي مستوى الطالب المتوسط.

وكان الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أوصى بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادات ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه، أوضح الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه جرى الانتهاء من جميع استعدادات الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطهم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب