اعلان

28 مدرسة في قنا تحصل على الجودة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن دكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، اعتماد 28 مدرسة من مدارس المحافظة في الإدارات التعليمية التسع، بعد حصولها على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، والتي تم زيارتها خلال العام الدراسي 2023/ 2024، ليصبح إجمالي عدد المدارس المعتمدة 320 مدرسة بمديرية التربية والتعليم بقنا.

جانب من الاجتماع

حصول 28 مدرسة على شهادة الاعتماد والجودة بتعليم قنا

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي رأسه وكيل الوزارة بحضور الدكتورة دعاء عسران مدير إدارة الجودة واللامركزية بالمديرية، وسعيد حسن رئيس مجلس أمناء المحافظة، وأعضاء ادارة الجودة واللامركزية بالمديرية، والإدارات التعليمية، لمناقشة خطة التقدم للعام الدراسي الجديد.

جانب من الاجتماع

كما تناول الأجتماع الإعداد لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية عن معايير الجودة الخاصة بمجلس الأمناء، وتشرف عليها اداره قياس الجودة لمجلس امناء مديريه التربية والتعليم بقنا بجميع الادارات التعليمية.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تُعَد إحدى الركائز الرئيسة للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع، لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودة التعليم، وتوفير التقويم الشامل للمؤسسات التعليمية وبرامجها طبقًا للمعايير القياسية والمعتمدة لكل مرحلة تعليمية ولكل نوع من المؤسسات التعليمية.

وهنأ 'السيد' إدارة الجودة واللامركزية على الجهد المبذول وجميع العاملين بالإدارات والمدارس التي حصلت على الاعتماد تقديرًا لجهدهم المتميز والعمل الجاد في تفعيل ممارسات الجودة والنهوض بالعملية التعليمية والذي توج بفوز وحصول هذه المدارس على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

WhatsApp
Telegram