اعلان

موعد تنسيق القبول بالثانوية العامة بالفيوم بعد إعلان نتيجة الإعدادية

الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم
الدكتورة أماني قرني وكيلة وزارة التربية والتعليم بالفيوم

ينتظر الآلاف من طلاب الشهادة الإعدادية بالفيوم 2024، الإعلان عن تنسيق القبول بالثانوية العامة بالفيوم 2024/ 2025، وذلك بعدما تم إعلان نتيجة الإعدادية بالفيوم ظهر أمس الإثنين 10 يونيو، خصوصًا الأوائل والمتفوقين، الذين قرروا إكمال تعليمهم في الثانوية العامة وليس في أحد البدائل.

تنسيق القبول بالثانوية العامة بالفيوم

ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لـ تنسيق القبول بالثانوية العامة بالفيوم 2024/ 2025 محافظة الفيوم منخفضاً نظرًا لسوء الدرجات هذا العام.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم في تصريح لـ«أهل مصر»، إنّه فيما يخص موعد تنسيق القبول بالثانوية العامة بالفيوم 2024/ 2025 فإنّه من المتوقع أنّ يتم إعلانها في فترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام، بعد قبول التظلمات، ليتم تحديد درجة الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في العام الدراسي المُقبل.

مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني محافظة الفيوم (عنوان وأرقام وتفاصيل)  منصة امتحانات مصر - الموقع الرسمي

تعليم الفيوم

وأشار إلى أنّ الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة 2025 يتم تحديده عقب ظهور نتيجة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024ومعرفة درجات الطلاب، ليتم حساب الدرجات وتحديد الحد الأدنى للقبول على أساسه.

موعد تظلمات الشهادة الاعدادية

واستعدت مديرية التربية والتعليم في تلقي طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 ابتداءً من غدا الأربعاء 12 يونيو والتي تستمر لمدة 15 يومًا وتستكمل تلقي الطلبات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك ، حيث تم تخصيص 7 أماكن بينهم مكان لكل إدارة تعليمية لتلقي طلبات تظلمات الطلاب.

أوائل نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالفيوم

تجدر الإشارة إلى أنّ 15 طالبًا وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الفيوم، بينما بلغت نسبة النجاح 78.16%

WhatsApp
Telegram