اعلان

11 حالة وفاة بين حجاج الفيوم أثناء أداء مناسك الحج حتى الآن

حسن الخاتمة 6سيدات 5رجال من حجاج الفيوم لعام 2024

حسن الخاتمة لحجاج الفيوم
حسن الخاتمة لحجاج الفيوم

زادت عدد وفيات حجاج بيت الله الحرام من أهالي الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 18 من يونيو ثالث أيام عيد الأضحى المبارك لموسم الحج 2024، ووصل عدد الوفيات بين حجاج محافظة الفيوم إلى 11 حالة بعد وفاة أربعة آخرين.

حسن الخاتمة لحجاج الفيوم حسن الخاتمة لحجاج الفيوم

وهم الحاجة الهام شاكر السيد والتي تبلغ من العمر 50 سنة من قرية شدموه التابعة لمركز إطسا والتي توفيت بعدما انتهت من رمي جمرة العقبة الكبرى مباشرة.

حسن الخاتمة لحجاج الفيوم حسن الخاتمة الحاجة هنية

وتوفيت الحاجة تُدعى هنية علي عبد الظاهر 49 سنة من قرية الخالدية التابعة لمركز أبشواي وقد تلقت أسرتها العزاء أمس أمام منزلها بالقرية.

حسن الخاتمة لحجاج الفيوم حسن الخاتمة الحاجة هبة جلال

وتوفيت الحاجة هبة جلال السباعي، 49 سنة وتعمل معلمة اقتصاد منزلي بمدرسة أبشواي الثانوية من مركز ومدينة أبشواي.

حسن الخاتمة لحجاج الفيوم حسن الخاتمة الحاجة اعتدال عبد الوهاب

كما توفيت الحاجة اعتدال عبد الوهاب عباس وتبلغ من العمر 63 عاما في أثناء أداء مناسك الحج وبعد وقفة عرفات ثم توجهت إلى موقع رمي الجمرات بمحيط الحرم المكي وفاضت روحها الطاهرة إلى خالقها بملابس الإحرام لتكون حسن الخاتمة في الأرض الطاهره ليتم دفنها بمقابر البقيع لتصبح حتى الآن رقم 11 من حجاج محافظة الفيوم.

وسادت حالة من الحزن والدموع مع اختلاط الفرحة بين أهالي قرية قلمشاة التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم لحسن الخاتمة والذي استجاب الله لدعائها بحسن ختامها وتكون بجوار رسول الله والأنبياء والمرسلين وفي أطهر بقاع الأرض.

7 وفيات يومي عرفة ومنى

وكان قد توفى 7 حجاج من محافظة الفيوم خلال يوم وقفة عرفات ويوم عيد الأضحى في منى، وأجريت عليهم مراسم الصلاة في الأماكن المقدسة وتم دفنهم في الأراضي الطاهرة.

صور وفيات حجاج الفيوم حسن الخاتمة الحاجة مها علي محمد

وتوفت الحاجة مها على محمد عثمان 'موظفة' في مدرسة ابتدائية من قرية الحامولي على جبل عرفات بعد إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية بسبب الحر الشديد، وقد خيمت حالة من الحزن الممتزج بالفرح على أهالي قرية الحامولي بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم عقب علمهم بخبر وفاتها وتم دفنها في مقابر البقيع.

صور وفيات حجاج الفيوم حسن الخاتمة الحاجة سامية الشيمي

وكانت ثاني حالة وفاة للحاجة سامية صديق الشيمي في العقد السابع من عمرها وتقيم بعزبة الشيمي التابعة للوحدة المحلية لقرية قارون بمركز يوسف الصديق، وذلك في أثناء أدائها فريضة الحج في يوم وقفة عرفات.

وقال أحد أقاربها إنها سافرت لأداء فريضة الحج، كما كانت تتمنى طوال حياتها، مضيفا أنهم تلقوا خبر وفاتها في أثناء وقوفها على جبل عرفات وتم دفنها في مقابر البقيع.

صور وفيات حجاج الفيوم حسن الخاتمة ل الحاج عثمان سليمان

وكانت ثالث حالة وفاة على جبل عرفات الحاج عثمان سليمان الجبه 65 سنة معلم بالتربية والتعليم سابقا وقد توفى إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأكد أهالي قرية فيدمين بمركز سنورس أن المتوفى كان يتمتع بحسن الخلق والسمعة الطيبة، وتمنى الله حسن الخاتمة وأن يموت على جبل عرفات.

صور وفيات حجاج الفيوم لحاج حسين مفرح

وقد توفى الحاج حسين مفرح الصائم سرحان، 56 سنة من قرية الحامولي بمركز يوسف الصديق، وأكدت أسرته أنها تلقت خبر وفاته من قبل المشرفين على الحج، خلال تعرضه لوعكة صحية في أثناء قيامه بطواف الإفاضة، في أول أيام عيد الأضحى المبارك ليجري نقله إلى أحد المستشفيات في مكة التي أكدت وفاته محرما في أطهر بقاع الأرض، والحاج حسين هو ابن عمومة الحاجة الراحلة مها علي عثمان التي توفيت على جبل عرفات.

صور وفيات حجاج الفيوم حسن الخاتمة ل الحاج طه جلال

وكانت خامس حالة وفاة الحاج طه جلال 50 سنة، بشكل مفاجئ في أثناء قيامه بعمل طواف الإفاضة وأبلغ مرافقيه في رحلة الحج، أسرته بمركز طامية بالفيوم بحالة وفاته.

وأكدت أسرته أنه توفى بشكل مفاجئ عقب رمي جمرة العقبة وفي أثناء طواف الإفاضة عقب أداء ركن الحج الأكبر والوقوف بجبل عرفات يوم السبت.

صور وفيات حجاج الفيوم حسن الخاتمة ل الحاج محسن ثابت

والحالة السابعة وفاة الحاج محسن ثابت 51 سنة من أبناء قرية منشاة عبد الله وذلك في أثناء قيامه بعمل طواف الإفاضة، عقب أداء ركن الحج الأكبر والوقوف بجبل عرفات.

صور وفيات حجاج الفيوم حسن الخاتمة ل الحاج فارس عبد العال

وتوفى الحاج فارس عبد العال أبو جليل من مركز أطسا بالفيوم في أثناء رمي الجمرات إثر أزمة قلبية وبسبب ارتفاع الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني