اعلان

«مباشر وبدون تعقيدات».. طلاب الثانوية العامة ببني سويف راضون عن امتحان اللغة العربية

طلاب الثانوية العامة ببنى سويف
طلاب الثانوية العامة ببنى سويف

أبدى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة ببنى سويف، رضاهم عن أسئلة امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، باستثناء بعض النقاط الخاصة بالنحو.

امتحان اللغة العربية ببني سويف

وأشار بعض الطلاب إلى أن أسئلة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة ببنى سويف، جاءت بشكل مباشر دون تعقيدات بالرغم من كونها بشكل طويل وتحتاج إلى وقت طويل لكى يستطيعون الإجابة عليها بشكل كامل.

النحو فيه تكات ومحتاج وقت طويل

وأوضحوا أن أسئلة امتحان النحو بمادة اللغة العربية للثانوية العامة جاءت بها بعض التكات بالنقاط التى تحتاج إلى مزيد من الوقت والتفكير لتحقيق الإجابة الكاملة عليها.

طلاب الثانوية العامة ببنى سويف طلاب الثانوية العامة ببنى سويف

امتحانات الثانوية العامة ببني سويف

وقد أدى 19 ألف طالب بالشهادة الثانوية ببنى سويف، اليوم السبت رابع أيام امتحانات الدور الأول للصف الثالث الثانوي بأداء امتحان مادة اللغة العربية وهى من المواد التى تضاف إلى المجموع.

امتحان اللغة العربية للشهادة الثانوية

ويبلغ إجمالي طلاب الشهادة الثانوية ببنى سويف لعام 2024، 19 ألف طالبا وطالبة موزعين على 45 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، على أن تختتم الإمتحانات فى ال20 من شهر يوليو المقبل.

وقد أدى طلاب وطالبات الثانوية العامة ببنى سويف ، امتحان مواد التربية الوطنية والدينية والاقتصاد والاحصاء خلال الأيام القليلة الماضية ، وهم من المواد التي لا تضاف إلى المجموع الإجمالي لدرجات الشهادة الثانوية.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وقال هانى عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف ، إن إمتحانات الشهادة الثانوية بدأت بالمواد غير المُضافة للمجموع'يومي الاثنين والأربعاء الماضيين'وهي :التربية الدينية والوطنية ،الاقتصاد والإحصاء، وتتوقف بعدها نظرا لعطلة عيد الأضحى ، لتستأنف يوم 22 يونية بالمواد الأساسية ، وتبدأ باللغة العربية لكافة الشُعب، وتختتم17 يوليو المقبل لشعبتى الآداب بالفلسفةوالمنطق، وللعلوم بمادةالأحياء، ويوم 20 يوليو 'بالديناميكا'لعلمي رياضة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف ،إلى عقده سلسلة من الإجتماعات واللقاءات خلال الفترة الماضية،تم خلالها تحديد الواجبات والمسؤوليات والإلتزام بتنفيذ الآليات والإجراءات الهامة ،حيث تم التشديد على سرعة الانتهاء من تجهيز مركز توزيع الأسئلة، والتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية لتأمين المركز وتأمين وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان ، وكذلك تجميع أوراق الإجابة حتى تسليمها إلى لجان النظام والمراقبة، بجانب التنسيق مع الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية لمتابعة الطلبة أثناء الامتحان ، علاوة على التنسيق مع الكهرباء لتأمين التيار أثناء الامتحان، فضلاً عن تجهيز 18 استراحة ، ودعمها بمستلزمات الإعاشة والاستضافة وتقديم كافة التيسيرات المطلوبة التي من شأنها توفير المناخ الملائم والراحة للمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات.

جداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وكانت قد اعتمدت وزارة التربية والتعليم ، جداول امتحانات الشهادة الثانوية العامة لعام 2024 على النحو الآتي:

الإثنين 10 يونيو 2024 : التربية الدينية و التربية الوطنية

الأربعاء 12 يونيو : الإقتصاد و الإحصاء

إجازة عيد الاضحى المبارك من يوم السبت 15 يونيو 2024 إلى يوم الخميس 20 يونيو 2024

السبت 22 يونيو تجرى امتحان مادة اللغة العربية

الثلاثاء 25 يونيو : اللغة الفرنسية

السبت 29 يونيو : الفيزياء للشعبة العلمية و التاريخ للشعبة الأدبية

الثلاثاء 2 يوليو 2024 : اللغة الإنجليزية

السبت 6 يوليو : الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية

الاربعاء 10 يوليو : الجيولوجيا للشعبة العلمية والجبر والهندسة الفراغية لشعبة الرياضيات وعلم النفس للشعبة الأدبية.

السبت 13 يوليو : التفاضل والتكامل لشعبة الرياضيات

الاربعاء 17 يوليو : الاحياء للشعبة العلمية والاستاتيكا لشعبة الرياضيات والفلسفة للشعبة الأدبية

السبت 20 يوليو 2024 : الديناميكا للشعبة العلمية الرياضيات.

WhatsApp
Telegram