إحباط محاولة زواج قاصر بقنا

زواج قاصر
زواج قاصر

نجحت وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، في إحباط محاولة زواج قاصر تبلغ من العمر 14 عامًا، قبل إتمام زفافها بإحدى قرى مركز دشنا، واتخاذ الإجراءات القانونية والتعهدات اللازمة بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغ السن القانونية.

احباط محاولة زواج قاصر قبل إتمام زفافها بقنا

وكشفت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل في محافظة قنا، اليوم السبت، عن إحباط محاولة زواج قاصر تبلغ من العمر 14 عامًا، قبل إتمام زفافها بما يُعرف بـ 'السُنة'، بإحدى قرى مركز دشنا، شمال محافظة قنا، واتخاذ الإجراءات القانونية والتعهدات اللازمة بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغ السن القانونية، بناءً على تعليمات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وحسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة.

وأوضحت 'سعد'، أن أحداث الواقعة ترجع بعد ورود بلاغ من النجدة لحماية الطفل، باعتزام أسرة صغيرة قاصر تدعى أية.ح.ع، تبلغ من العمر 14 عامًا، إتمام زفافها، في مخالفة واضحة لقانون الطفل الذي يمنع زواج الفتيات قبل إتمام سن 18 عامًا.

وأضافت مدير عام وحدة حماية الطفل بقنا، أنه جرى التواصل من جانب لجنة حماية الطفل مع أسرة الطفلة للعدول عن الزواج قبل بلوغها السن القانونية، وتعريفهم بالأضرار الناتجة عن زواج القاصرات صحيًا وقانونيًا.

وأكدت أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على والد الطفلة، بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانونية وهي 18 عامًا، مشيرة إلى أنه ستتم متابعة الطفلة أسبوعيًا للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء، مضيفة أنه في حالة المخالفة سيجري تقديم مذكرة للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة