اعلان

عقب امتحان اللغة الفرنسية.. استغاثة طلاب الثانوية العامة بأسيوط بسبب «الكهرباء»: «مستقبلنا هيضيع»

إمتحان الشهادة الثانوية العامة
إمتحان الشهادة الثانوية العامة

'الحقونا كدا حرام مستقبلنا هيضيع ومش عارفين نذاكر'.. هكذا بدأ طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط حديثهم بعد أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والذي تباينت الآراء نحوه ما بين سهل وصعب ومعاناتهم بسبب انقطاع الكهرباء.

استغاثة طلاب الثانوية العامة بسبب الكهرباء

واستغاث الطلاب بالمسؤولين عن الكهرباء بعد قطعها خلال أيام الامتحانات في ظل درجة الحرارة المرتفعة، بالإضافة إلى احتياجهم إلى التابلت الذي يعمل بالكهرباء وعلى شبكة الإنترنت، فهذا يجعل مستقبلهم في خطر وطريقه للضياع.

وقال عمرو محمد: 'واجهنا صعوبة في امتحان اللغة الفرنسية اليوم، فهو يحتاج إلى وقت أطول من ذلك، هناك أجزاء كثيرة تحتاج إلى تركيز أكثر، مشيرًا إلى أن الامتحان جاء من داخل الكتاب المدرسي'.

وشارك يوسف زميله الرأي قائلاً: 'اللغة الفرنسية جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، نعلم جيدًا أنه لابد من وجود معلومة أو نقاط تميز الطلاب عن بعضهم، لكن ليس بهذا الكم'.

وعن التسريبات، أوضح 'أن الامتحان يكون خارج اللجان بعد نصف ساعة من بداية الوقت المقرر له.'

اللغة الألمانية

وأوضح هيثم في حديثه عن اللغة الألمانية: 'جاءت سهلة وبسيطة جدًا، لم يستغرق أكثر من نصف الوقت في الإجابة، ولم أتوقع أن تأتي هكذا. كما جاءت من داخل المنهج والامتحانات السابقة'.

وتجاذب منه الحديث يوسف: 'الألماني كان عكس التوقعات، سهل وبسيط وفي مستوى الطالب المتوسط، متمنيًا أن تأتي باقي المواد بهذه السهولة.' أما عن الغش، فقال 'جميع المراقبين لا يسمحون بذلك، وإن وجد بعض الحالات النادرة'.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022 للشعبتين الأدبية والعلمية - أخبار  مصر - الوطن

امتحانات الثانوية العامة أرشيفية

امتحانات الثانوية العامة بأسيوط

والجدير بالذكر أن عدد طلاب الشهادة الثانوية بأسيوط 28 ألفًا و132 طالبًا وطالبة، موزعين على عدد اللجان 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين STM. حيث ينقسم عدد الطلاب إلى ثلاثة أقسام:

الأول: 19 ألفًا و56 طالبًا وطالبة شعبة علمي علوم.

الثاني: 1576 طالبًا وطالبة علمي رياضة.

الثالث: 7500 طالبًا وطالبة شعبة أدبي.

كما يبلغ عدد المنتدبين على اللجان السير 6259 ملاحظًا، و1257 مقدر درجات. تم توفير 23 استراحة للمراقبين على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وتم تجهيز الاستراحات وتوفير وسائل الراحة والأمان خلال الامتحانات، والتأكيد على المشرفين التواجد خلال طوال الفترة، وتم تجهيز غرف عمليات بالإدارات التعليمية الفرعية وربطها بالمركزية.

WhatsApp
Telegram