اعلان

محامي طفل شبرا ضحية «الدارك ويب»: المتهم باع كليته قبل ذلك مقابل مبلغ مالي

المتهمين خلال المحاكمة
المتهمين خلال المحاكمة

قال مصطفى محمد مصطفى، محامى طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، في محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة، إن تقرير الطب الشرعى للمجنى عليه، أثبت أن الجريمة تمت عن طريق الخنق وبعدها تم ارتكاب الجريمة، كما أن الأحشاء تم استخراجها بطريقة عشوائية وفى حالة تعفن.

قضية قتل طفل شبرا الخيمة ضحية الدارك ويب

وكشف محامى الضحية، أن المتهم 'طارق أنور عبد المتجلى' يعمل قهوجي، باع كليته قبل ذلك مقابل مبلغ مالى، وبذلك كان يظن أنه عندما يقوم باستخراج وتصوير تلك الأعضاء، سيقوم المتهم الثانى 'على الدين محمد على الدين'، مصرى ومقيم بالكويت المحرض فى الواقعة بدفع مبلغ مالى للمتهم الأول وقدرة 5 ملايين جنيه.

المتهمين خلال المحاكمة

المتهمين خلال المحاكمة

تعويض قدره 5 ملايين جنيه

وأشار محامى الضحية، إلى أن المتهم الأول وجهت له تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والخطف بالتحايل وهتك عرض، كما وجهت تهمة للمتهم الثانى تحريض واتفاق مع المتهم الأول على خطف المجني عليه وقتله.

وأوضح محامى الضحية، أنه تم انتداب محامى المتهم الأول وتم تأجيل القضية من قبل المحكمة الموقرة للاطلاع على أوراق القضية، كما طلب دفاع المتهم الثانى عرض المتهم المحرض على مصلحة الطب النفسي لمعرفة مدى سلامة قواه العقلية.

وطالب محامي الطفل المجني عليه، بتعويض مدني مؤقت قدره 5 ملايين جنيه، على سبيل التعويض المدني.

وطالبت أسرة المجني عليه، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين قائلين: 'عايزين حق الطفل يرجع'.

كانت قد نظرت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي رئيس المحكمة، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة .

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية الى محكمة الجنايات أن المتهمين 'طارق أ ع'، 19 سنة، عامل بمقهي، مقيم بشبرا الخيمة و'علي الدين م ع'، 15 سنة طالب، مقيم بدولة الكويت، أنهما فى منتصف أبريل الماضى بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية.

بان قام المتهم الأول بقتل المجني عليه 'أحمد م س' عمدا مع سبق الإصرار بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة وأعد لذلك الغرض أدوات عبارة عن 'عقاقير طبية حزام من الجلد'، وتوجه إلى مكان تواجده بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية له بمسكنه ولما أمن له، اقتاده المتهم إلى المسكن وقدم له شراباً يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدا قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة.

وأضاف أمر الإحالة ان المتهم أحرز سلاحا أبيض 'سكين' وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن ' مشرط و حزام من الجلد' دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أوضح أمر الإحالة أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفاً، واستدراجه إلى مسكنه محل الواقعة واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده بالبيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: نتنياهو سيجري مشاورات مع الطاقم المفاوض في مباحثات الهدنة