اعلان

بدء حصاد المانجو الإسماعيلاوي.. مزارعون: «المحصول على أبوه لا مكمور ولا مرشوش» ( صور)

حصاد المانجو الإسمعيلاوي
حصاد المانجو الإسمعيلاوي

بدأ في محافظة الإسماعيلية موسم حصاد محصول المانجو، وسط مؤشرات بارتفاع الإنتاج وغزارة المحصول بشكل وفير، فيما تكون المشاركة في حصاد المانجو الإسماعيلاوي عملا مبهجا.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي  وفد سياحي

وفود سياحية لمزارع المانجو بالإسماعيلية

وقال سمير شجيع، المنسق الإعلامي لـ مهرجان المانجو، في تصريحات لجريدة 'أهل مصر': المانجو الإسمعلاوى تتربع على عرش الفواكه المصرية فى فصل الصيف فى مصر بلا منازع، وتدخل في تنافس مع المانجو الصعيدى، والتي تطرح في الأسواق قبل شهر من حصاد المانجو الإسمعيلاوي.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي

موسم ممتاز جدا

وأضاف: موسم العام 2024 جيد وموسم ممتاز جداً في الإنتاج وفير والمشاركة في الحصاد كانت مبهجة، والجميع يشارك ويعيش اللحظة من البداية حتى النهاية، يتعرف على أنواع المانجو وأوقات حصاد كل منها وينتهي بالاستمتاع بمذاق ما تم حصاده بيده وسط أجواء مبهجة تقام داخل المزرعة، كما تحضر وفود سياحية لمزارع المانجو بالإسماعيلية لمشاهدة موسم الحصاد.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي حصاد المانجو الإسمعيلاوي

المانجو الإسمعيلاوي

وتابع: تحتل الإسماعيلية المرتبة الأولى من حيث المساحة المزروعة بالمانجو والتي تقدر بـ120 ألف فدان أي أكثر من 38% من مساحة المانجو الكلية في مصر والتي تبلغ 310 آلاف فدان.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي حصاد المانجو الإسمعيلاوي

لا مكمور ولا مرشوش

وأضاف 'شجيع': 'المحصول المطروح حالياً هو المستوى على أبوه بمعنى مستوى على الشجر ولا مكمور ولا مرشوش، وحالياً المتاح في الأسواق المانجو سكري أبيض وهو نوع من أنواع المانجو الممتاز في الأكل والعصائر.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي حصاد المانجو الإسمعيلاوي

المانجو الإسماعيلاوي بمذاقها الفريد

واستكمل أحمد شجيع: تحتل الإسماعيلية المرتبة الأولى من حيث المساحة الكلية المزروعة بالمانجو، وتشتهر الإسماعيلية بإنتاج أجود أنواع المانجو، مثل العويس والسكري والنعومي والفونس، إلى جانب الأنواع الأخرى مثل الزبدية والتيمور والهندي والسنارة، وتبدأ بشائر الثمار في النصف الثاني من شهر يوليو، لكن قطف أجود الأنواع يبدأ مع بداية شهر يوليو بعد اكتمال فترة النضج، ما يعني رسمياً انطلاق موسم المانجو الذي يستمر حتى نهاية سبتمبر من كل عام، وتمتاز ثمار المانجو الإسماعيلاوي بمذاقها الفريد الذي لا ينافس، بسبب درجة ملوحة الأرض الزراعية.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي حصاد المانجو الإسمعيلاوي

وقال سعيد، أحد المزارعين: 'أسعار المانجو يحددها جودتها ودرجة فرزها بالإضافة إلى كونها مانجو سقط، أي مستوية على الشجرة، ولا نتعامل مع المانجة التى تم شها بالكيماوبات بعد قطفها خضراء غير مستوية لتحقيق الربع السريع'.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي  حصاد المانجو الإسمعيلاوي

وأضاف: 'الرزق في البركة وسوق المستقبل بالإسماعيلية يغزوه الآن المانجو الإسمعيلاوي من حصيلة مزارع مدن القناة وفي النصف من شهر يوليو سوف تطرح جميع أنواع المانجو'.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي  حصاد المانجو الإسمعيلاوي

وأكد: 'إنتاج محصول المانجو زاد هذا العام والأسعار في متناول الجميع في الأسواق بعد أيام بسيطة من بدء طرحها، بسبب زيادة كميات المعروض في السوق.

حصاد المانجو الإسمعيلاوي

وتابع: 'يبدأ سعر المانجو السكري الأبيض من 25 جنيها، وحتى 50 جنيها والعويسي يبدأ من 50 جنيها والفونس 60 جنيها والفص 70 جنيها للكيلو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أيسل نديم تعلن رحيلها عن طائرة الزمالك بسبب تعنت الإدارة