اعلان

نائب محافظ الفيوم يكشف سبب الرائحة الكريهة ببحيرة قارون

توافد الآلاف من المواطنين علي شلالات الريان وبحيرة قارون
توافد الآلاف من المواطنين علي شلالات الريان وبحيرة قارون

كشف الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، عن السبب في الرائحة الكريهة التي ظهرت وانتشرت بقوة منذ أسبوع في القرى والعزب التي تطل علي شاطئ بحيرة قارون، وأرجعها البعض إلى نفوق كميات كبيرة من الأسماك في البحيرة.

رائحة كريهة ببحيرة قارون

وقال الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، في تصريح لـ'أهل مصر' إنه لا صحة لنفوق أسماك في بحيرة قارون، وإن السبب في الرائحة الكريهة يرجع إلى قيام الصيادين بالصيد الجائر لنوع يسمى البساريا بكميات كبيرة في مناطق ونقاط محددة بمنطقة شكشوك 'السليمانية' وتعبئتها في أحواض.

نفوق الأسماك ببحيرة قارون

وأوضح أن آخر طبقة تترك لاختلاطها بالرمال مما يؤدي إلى انتشار رائحة كريهة بعد مرور وقت مع ارتفاع حرارة الجو، علما بأنه لا توجد أسماك في البحيرة سوى البساريا وسمك الموسى، نافيا واقعة نفوق كميات من الأسماك كما نشر.

بحيرة قارون من الموت إلى الحياة.. والسر في الجمبري | مصراوى

بحيرة قارون أرشيفية

وكانت حالة من الاستياء الشديد، قد سادت بين أهالي القرى والعزب التي تطل علي شاطئ بحيرة قارون بمحافظة الفيوم بسبب انبعاث رائحة كريهه طوال الـ72 ساعة الماضية بما أثر على الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض التنفسية والصدرية.

الصرف الصحي ببحيرة قارون

وقال محمد رمضان أحد الصيادين ببحيرة قارون: الرائحة الكريهة ظهرت منذ أسبوع ولكن زادت وانتشرت خلال الـ72 ساعة الماضية ولا ندري هل بسبب نفوق الأسماك أو مياه الصرف الصحي الخاصة بـ88 عزبة وقرية التي تفرغ مياهها في البحيرة، وساعد ارتفاع درجة الحرارة خلال الموجة الحارة الحاليا في انتشارها سريعاً.

WhatsApp
Telegram