اعلان

قرى مركز الفيوم تموت عطشا ومسؤول يرد على شكوى الأهالي متهكما: أنا مدير فاشل

قري مركز الفيوم تموت عطشا
قري مركز الفيوم تموت عطشا

تشهد عزبة المصرية ولطيف التابعة للوحدة المحلية لقرية الناصرية بمحافظة الفيوم، معاناة كبيرة لعدم وصول المياه إلى المنازل، منذ أكثر من 3 شهور، وسط ارتفاع درجة الحرارة الجو وزيادة الاحتياجات الضرورية للمياه.

قري مركز الفيوم تموت عطشا قرى مركز الفيوم تموت عطشا

سيارتا مياه لا تكفيان

واشتكى الأهالي إلى المهندس محمد عبد الجليل، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لحل أزمة المياه، التي تعاني منها القرية والعزب المجاورة، حيث قال ياسر طه، من أهالي القرية لـ أهل مصر: 'بعدما زار وفد من أهالي القرية رئيس الشركة في الفيوم، أرسل لنا سيارتين لنقل المياه للقريتين، التين تبلغ عدد سكانها أكثر من 5 آلاف نسمة'.

قري مركز الفيوم تموت عطشا قرى مركز الفيوم تموت عطشا

قرى مركز الفيوم تموت عطشا

وتابع المواطن: 'السيارتان لا تكفيان نصف احتياجات القرية، وهذا ليس حل جذريا للأزمة، في ظل ارتفاع درجة الحرارة'، فيما قال مواطن آخر يدعى محمد أحمد: 'ذهب إلى مدير قطاع المياه، للحديث معه حول المشكلة، خاصة أن أقرب مكان نشتري المياه منه يبعد مسافة أكبر من 20 كيلومترا، فرد قائلا معنديش حلول غير السيارتين يوميا، وأنا مدير فاشل'.

قري مركز الفيوم تموت عطشا قرى مركز الفيوم تموت عطشا

موقف طريف وحزين

الطريف في أزمة المياه بعزبة المصرية ولطيف، وفق حديث الأهالي، أنه رغم انقطاع المياه منذ ثلاثة أشهر فإن الشركة أرسلت محصليها لتحصيل فواتير المياه، بحد أدنى للاستهلاك، في حين أنه لا يوجد استهلاك أصلا لانقطاع المياه، وهو ما أثار غضب الأهالي.

وناشد أهالي القرية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، سرعة حل أزمة المياه حرصا على صحة اطفالنا

WhatsApp
Telegram