اعلان

قافلة مجانية للكشف الطبي على قرية الزيات شرق مطروح

قافلة طبية بمطروح
قافلة طبية بمطروح

انطلقت منذ قليل، فعاليات اليوم الثاني للقافلة الطبية المجانية قرية الزيات التابعة للإدارة الصحية بمرسى مطروح، وذلك للكشف المجاني وصرف العلاج لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة.

قافلة طبية بمطروح قافلة طبية بمطروح

التخصصات الطبية

وتضم القافلة الطبية عده تخصصات منها 'الأطفال، الباطنة، نساء وتوليد، تنظيم أسرة، جراحة، أسنان'، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والأشعة وندوات التثقيف الصحي وصرف العلاج بالمجان.

وعقب إجراء الفحوصات الطبية يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي.

قافلة طبية بمطروح قافلة طبية بمطروح

مبادرة الكشف والعلاج عن بُعد

وفي سياق آخر، كانت قد أعلنت مديرية الصحة بمطروح عن الانتهاء من تركيب وتشغيل الجهاز الخاص بالمبادرة الرئاسية 'الكشف والعلاج عن بُعد' بالقومسيون الطبي، حيث تم تدريب الفريق الطبي على كيفية استخدام الجهاز.

وأوضح بيان صحة مطروح أنه تم استحداث الخدمة بالقومسيون الطبي، حيث تتم مناظرة بعض حالات نفقة الدولة ولجان الإعاقة (الحركية، البصرية، السمعية، الذهنية) ولجان التظلمات بالتنسيق مع المجالس الطبية المتخصصة.

المجالس الطبية المتخصصة

وجاء في البيان أنه يتم إخطار المجالس الطبية المتخصصة بمواعيد انعقاد الجلسات وأثناء انعقاد الجلسة، إذا كان هناك احتياج من قبل اللجنة المنعقدة، فيتم الاتصال المباشر عبر 'الفيديو كونفرانس' مع المتخصصين من المجالس الطبية بدلًا من سفر الحالة إلى القاهرة، ويتم عرض الحالة عبر الإنترنت باستخدام الإمكانات الخاصة بالجهاز، حيث يتم الكشف عنه بالكامل في أثناء المناظرة، إذ إن الأجهزة تشمل ملحقات، مثل رسم القلب وفحص للعين والجلد والأذن، ما سيوفر عناء السفر إلى المجالس الطبية المتخصصة عن كاهل المواطنين.

جدير بالذكر أن مديرية الصحة بمطروح تقوم بتنفيذ تكليفات محافظ مطروح في تطبيق الأساليب الحديثة عالميًا والمنفذة في الدول المتقدمة، وابتكار الأفكار غير التقليدية لمتابعة تقديم الخدمات الطبية لأهل مطروح، وتحسينها، واستحداث الجديد منها، بما يضمن رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة لهم والاستجابة لطلباتهم وتقييمهم جودتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تبعات البنزين .. السلع التي تأثرت بقرار رفع المحروقات و«تايم لاين» بمعدل الزيادات منذ 2022