اعلان

70 ألف مستفيد من عيادات الأسنان بصحة قنا خلال النصف الأول من عام 2024

وكيل وزارة الصحة بقنا
وكيل وزارة الصحة بقنا

أعلن دكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن نجاح إدارة طب الأسنان بقيادة الدكتور محمد شحات مدير عام إدارة الأسنان بالمديرية في تقديم خدماتها لما يقرب من ٥٠٣١٢ مواطنًا داخل عيادات طب الأسنان بالوحدات الصحية المختلفة بكافة الإدارات الصحية خلال النصف الأول من العام الجاري.

جهود إدارة طب الأسنان بصحة قنا

جاء ذلك مع استمرار توجهات مديرية الشؤون الصحية بقنا نحو تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين المترددين علي منافذ الخدمة الصحية داخل الوحدات الصحية والمستشفيات المختلفة التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم تقديم أوجه الرعاية الصحية بعيادات الأسنان داخل المستشفيات العامة والمركزية لأكثر من ٢٠ ألف مواطن من المترددين علي عيادات الأسنان بتلك المستشفيات خلال نفس الفترة، مشيراً إلي جهود فرق الأسنان في توفير الرعاية المتكاملة والإلتزام بإشتراطات مكافحة العدوي وترافر الأدوية والمستلزمات الطبية داخل تلك العيادات.

فيما أشار الدكتور محمد شحات، إلي خُطي التحديث والتطوير داخل عيادات الأسنان من خلال إستلام وتركيب وتشغيل ٢٣ وحدة أسنان جديدة ضمن مبادرة حياة كريمة في مختلف الإدارات الصحية بالمحافظة، وذلك بما يدعم البنية التحتية لعيادات الأسنان ويُحسن من الخدمات اللازمة التي يحتاجها المواطنين.

وأضاف 'شحات'، أن جهود فرق طب الأسنان إستمرت في تكثيف المحاضرات التثقيفية للمواطنين لرفع التوعية والإرشاد عن أهمية الحفاظ علي الأسنان والطرق المُثلي لذلك، وكيفية التعامل مع الأمراض المختلفة للأسنان وكذا الحفاظ علي صحة أسنان الأطفال وكيفية التعامل مع الأطفال في هذا النحو ، وذلك من خلال تقديم ١٥٧٠ ندوة تثقيفية استفاد منها ٢٣٤٠٥ مواطنين خلال نفس الفترة.

يأتي هذا إنطلاقاً من توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة تقديم خدمات طبية وعلاجية متميزة ترقي لمتطلبات المواطنين من أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram