اعلان

تحصين 59869 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية في مطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

تابع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، استمرار فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالمحافظة في إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية من خلال إجراء التحصينات الدورية لها مع تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تحصين الماشية

وأوضح الدكتور عبد المجيد أبو شادي مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح أنه مع استمرار فعاليات الحملة القومية الثانية لعام 2024 م لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي انطلقت 13 يوليو الحالي.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تحصين 3755 رأس ماشية

وأضاف أن قامت المديرية حتى أمس الثلاثاء بتحصين عدد 3755 رأس ماشية من خلال فرق التحصين بجميع الإدارات التابعة للمديرية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ بدء الحملة وحتى الآن 59869 رأس ماشية.

وتناشد مديرية الطب البيطري جميع المزارعين والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية للحفاظ عليها من الأمراض الوبائية.

مكاتب التشغيل

وفي سياق آخر كان قد تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح جهود المحافظة بالتعاون بين مديرية العمل ومنشآت القطاع الخاص العاملة على أرض مطروح في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وذلك للتيسير عليهم ومساعدتهم في إيجاد مورد رزق لهم.

وأشار محافظ مطروح إلى أن مكاتب التشغيل بمديرية العمل نجحت خلال شهري يونيو ويوليو 2024 في توفير فرص عمل وتعيين عدد 314 من الشباب، ( ذكور _ إناث )، من أبناء مطروح بعدد من الفنادق والقرى السياحية ومنشآت القطاع الخاص من الذين تقدموا للمديرية بطلبات للحصول على فرص عمل، وذلك بعد قيام مستشاري التوظيف بمديرية العمل، بالمرور على المنشآت السياحية والفنادق وحصر فرص العمل الشاغرة بها للتعاقد عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنتخب الأولمبي يحقق فوزاً تاريخياً على إسبانيا (2-1) ويتأهل لربع نهائي أولمبياد باريس