اعلان

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يتفقدان الآبار وزراعات التين بوادي الحريقة

محافظة مطروح
محافظة مطروح

تفقد علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، منذ قليل، وادي الحريقة شرق مدينة مرسى مطروح، بحضور المهندس أحمد يوسف وكيل وزارة الزراعة بمطروح، والدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء والمهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة بمطروح والدكتور محمد سالم، مدير مركز البحوث التطبيقية الدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع برايد.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

زراعات التين بوادي الحريقة

وتفقد وزير الزراعة ومحافظ مطروح، عددا من الأنشطة الزراعية بوادي الحريقة شرق مدينة مرسى مطروح، ومنها آبار المياه بالمنطقة وزراعات التين، بالإضافة إلى خزانات جمع مياه الأمطار.

وأعرب وزير الزراعة، عن سعادته بزيارته اليوم لمطروح كأول محافظة يقوم بزيارة ميدانية لها لتفقد بعض المشروعات الزراعية والتنموية ومتابعة جهود الوزارة في دعم الاستقرار الاجتماعي للتجمعات البدوية، مضيفًا أن وادي الحريقة قد اكتمل أعمال التنمية فيه بطول ٧ كم طولي في بطن الوادي، حيث تم إنشاء ٩٥ سد تخدم حوالي 120 فدانًا مزروعة بالأشجار البستاني، وذلك من خلال مشروع تعزيز القدرات على الموائمة في البيئات الصحراوية 'برايد' ومركز التنمية المستدامة لموارد مطروح التابع لمركز بحوث الصحراء.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

تعظيم العائد الاقتصادي

وأضاف 'فاروق' أن مشروع 'برايد' يوجه أنشطته وتمويله من الإيفاد بالأساس إلى الاستثمار في البشر وتنمية القدرات للمزارعين والمرأة الريفية، بأساليب الزراعة المتطورة، وعلى الصناعات الصغيرة التي تسهم في تعظيم العائد الاقتصادي، ورفع مستوى معيشة أبناء المحافظة، لافتًا إلى أن انشطة المشروع تشمل أيضًا تنمية الثروة الحيوانية، والنباتية بالمحافظة.

وأكد أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (ايفاد) ومساهماته الجادة في النهوض بقطاع الزراعة المصرية من خلال تمويله لعدد من المشروعات التنموية في مجال الزراعة، لافتًا إلى أهمية تخصيص تمويل أحد هذه المشروعات لمحافظة مطروح، باعتبارها البوابة الغربية لمصر، من خلال مركز بحوث الصحراء وبالتنسيق والتعاون مع محافظة مطروح.

محافظة مطروحمحافظة مطروح

حصد مياه الأمطار والسيول

ورحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بزيارة وزير الزراعة لمطروح، مشيدًا بالتعاون البناء والمستمر بين الوزارة والمحافظة لخدمة أهالي مطروح خاصة التجمعات البدوية والمناطق الحدودية.

وأشار محافظ مطروح، إلى أن هذا التعاون أثمر على زيادة نسبة الأراضي الزراعية بالمحافظة من خلال حصد مياه الأمطار والسيول، وكذلك توزيع التقاوي والبذور والشيلات مجانًا وأيضًا توفير الرعاية البيطرية للثروة الحيوانية في المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي تماما خلال 3 أشهر