اعلان

«أرز بلبن ولعب وسباق بالعجل».. إقبال كبير من أهالي الأقصر على ساحة أبو الحجاج للتنزه (صور)

الأهالي
الأهالي

تشهد ساحة أبو الحجاج الأقصري، اليوم الجمعة، إقبالا كبيرا من الأهالي رفقة صغارهم لقضاء عطلة الجمعة فى أجواء تسودها الفرحة والسرور مفترشين الأراضي الخضراء، رغم الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

التنزه بساحة أبو الحجاج الأقصري

ويوضح حسين عبد الراضي، أحد أهالى محافظة الأقصر، أنه يحرص كل يوم جمعة عقب صلاة العصر من كل أسبوع، على أخذ أسرته إلى ساحة أبو الحجاج، مع أخذ التسالي والأكل والشراب، لقضاء جو أسري تملؤه الفرحة والسرور، ومن أجل الاستمتاع بالهواء النقي وهربا من حرارة الطقس التي تشهدها المحافظة خاصة فى فصل الصيف.

اسراب الحمام

أرز بلبن للزائرين

ويحرص عدد من الأهالي على توزيع أرز بلبن وغيره من الوجبات على الزائرين والمترددين فى ساحة أبو الحجاج الأقصري كل يوم جمعة بنية التصدق وايفاء النذور.

افتراش الأراضي

بلالين وسباق بالعجل

ويقوم أحد المواطنين بالتبرع بوقته وكمية كبيرة من المياه المثلجة كل يوم جمعة، لسُقِيّا الزائرين، والدعاء لهم بالنجاح والتوفيق فى حياتهم، كما يحرص الأطفال على اللعب فى ميدان الساحة بـ البلالين وسباق العجل، وشراء غلال للحمام وتوزيعها له على الأرض من أجل التقاط العديد من الصور التذكارية معه.

لهو الصغار

ويبدأ الأهالى زيارتهم بـ فراش حصير يجلسون عليه هم وأطفالهم، ثم تناول الأكل والشرب على الأرض الخضراء، ثم بعد ذلك يتوجهوا إلى المقام الذي يتواجد ما بين مسجد وكنيسة، وأمام معبد، من أجل التبرك بأبو الحجاج الأقصري، مع التقاط العديد من الصور التذكارية للصغار أثناء لهوهم بالدراجات الهوائية والألعاب والملاهي الأخري داخل الميدان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فضيحة غير مُشرّفة.. تحرك برلماني بشأن فشل البعثة المصرية في أولمبياد باريس