اعلان

افتتاح 3 مساجد بكفر الشيخ

جانب من القافلة
جانب من القافلة

أعلن اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح 3 مساجد بمراكز المحافظة، وهي: «المسجد القبلي بالقصابي- أوقاف سيدي سالم غرب، ومسجد النور - أم الشعور - أوقاف الحامول شرق، ومسجد الرحمن 78 - أوقاف الحامول غرب»، بالإضافة إلى انطلاق قافلة دعوية كبرى بمسجد قرية (أريمون – كفر الشيخ غرب)، وتضم (10 علماء) من علماء وزارة الأوقاف، حيث تحدثوا جميعًا بصوت واحد حول موضوع 'نعمة الماء'، وسط سعادة غامرة للأهالي.

افتتاح 3 مساجد بكفر الشيخ

جاء ذلك بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، والدكتور عبدالقادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والشيخ على حمدون، مدير الإدارة، والشيخ صبحي الزامل، مدير إدارة الحامول غرب، والدكتور عبد الصمد أحمد عبد العزيز، مدير إدارة الحامول شرق، والشيخ فؤاد عامر، مدير إدارة سيدي سالم غرب، وعلماء الأزهر والأوقاف، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، وجماهير غفيرة من أهالي المحافظة.

ويأتي ذلك امتدادًا لسلسلة من الافتتاحات التي تواكب الجمهورية الجديدة، والتي تأتي في إطار تكثيف الجهود للانتهاء من الإحلال والتجديد للعديد من المساجد، تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد مبنى ومعنى، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشيدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، ونشر الفكر الوسطى المستنير وتعميق الحس الإيماني لدى المواطنين.

جانب من القافلة جانب من القافلة

وقال محافظ كفر الشيخ، أن المساجد هي بيوت الله تعالى، وهي منارة للعلم والمعرفة، ودورها لا يقتصر على الصلاة فقط، بل تمتد إلى نشر الوعي الديني والثقافي وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع، داعيًا أئمة المساجد إلى بذل المزيد من الجهود في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز التسامح والوحدة بين أبناء المجتمع، مشيدًا بجهود وزارة الأوقاف في بناء المساجد وتطويرها، وحرصها على نشر الفكر الوسطى المعتدل.

ومن جانبه، أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أن جميع المساجد قد التزمت بالوقت المحدد والخطبة الموحدة على مستوى المحافظة، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها وأن يجعلها في أمانة وضمانه واحة للأمن والأمان والاستقرار، وأن تظل مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادة وشعبًا.

WhatsApp
Telegram