اعلان

محافظ الأقصر يوافق على خفض درجات القبول بالثانوية لـ 220 درجة

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

وافق المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، بتخفيض درجات القبول للالتحاق بالثانوية العامة داخل المحافظة من 233 درجة إلى 220 درجة.

الموافقة

خفض درجات الالتحاق بالثانوية العامة

وأكد المحافظ أن قرار خفض درجات الالتحاق سيتم تطبيقه عقب مراجعة مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وطبقا للكثافة العددية، مشيرًا إلى أن أولياء الأمور تقدمو بطلبات متعددة، لإتاحة الفرصة لأبناء المحافظة في الالتحاق بالثانوية العامة وهو ما تم الموافقة عليه من قبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر.

ولفت صبري خالد وكيل التعليم بالأقصر، إلى أنه بناءً على تعليمات محافظ الأقصر سيتم متابعة أعداد المتقدمين أولًا بأول طبقا للأعداد المتاحة بالمرحلة الثانوية، مضيفًا أن درجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الفندقي 3 سنوات هي 200 درجة بعد اجتياز المقابلة الشخصية، أما درجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الصناعي هي 180 درجة، ودرجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم التجاري هي 190 درجة، ودرجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الزراعي 170 درجة.

ويأتي هذا في إطار سياسة الحزب بعقد لقاءات دورية في مختلف المراكز مع ممثلي مجلس النواب، لتلبية احتياجات المواطنين، وبحث مطالبهم، مع القادة التنفيذيين بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: تقليص المواد الدراسية بالصف الثاني الثانوي لـ6 فقط