اعلان

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المصانع ومحطة معالج الصرف الصحي بالخانكة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمنطقة الصفا الصناعية بمدينة الخانكة شملت المرور على 3 مصانع ومحطة معالجة الصرف الصحي بمنطقة الصفا حيث تقع منطقة الصفا الصناعية بمنطقة عرب العليقات بمدينة الخانكة على مساحة 142 فدانا، وبها مصانع مقامة على صناعات المسابك وتشكيل المعادن إذ تحتوي على 59 مصنعا.

جانب من الجولة

جانب من الجولة

معالجة الصرف الصحي بمنطقة الصفا

يرافقه أعضاء مجلس النواب والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للاستثمار والمشروعات، واللواء محمد الصحصاح رئيس مركز ومدينة الخانكة وهانم البيطار المشرف العام على المناطق الصناعية.

جانب من الجولة

جانب من الجولة

الالتزام بالتوقيتات الزمنية

واستهلّ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمنطقة الصفا الصناعية وهي تعد محطة معالجة ثنائية بطاقة 1500 متر3/ اليوم بتكلفة 65 مليون جنيه ويتم تنفيذها تحت إشراف الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية موجها للقائمين على المشروع بالالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة، ودخولها الخدمة في أقرب وقت وذلك لخدمة المصانع المقامة بالمنطقة.

كما تفقد مصنع الصفوة لإنتاج الفحم النباتي مكمورة فحم صديقة للبيئة والمقام على مساحة 2500 متر بقيمة إنتاجية سنوية بلغت 16 مليون جنيه وتعمل بعدة أفران غير ملوثة للبيئة المحيطة، وتعمل حاليا على الإنتاج المحلي.

كما تفقد شركة توكل للصناعات المعدنية، والتي تبلغ مساحتها 37 ألف متر مربع والتي تقوم بإنتاج المسابك، وقد وجه المحافظ خلال تفقده للمصنع بتشكيل لجنة من إدارة الاستثمار بالمحافظة بفحص مشكلاتهم والعمل على حلها .

واستكمل عطيه الجولة بتفقد مصنع مصر الكبرى للتجارة والتصنيع والاستيراد والذي يقوم بتشكيل المعادن بالطرق والكبس والسبك والدلفنة، والمقام على مساحة 9667م2، إذ تبلغ الطاقة الإنتاجية 3000 طن /سنوي.

وأكد أن المحافظة مستعدة لتقديم كل سبل الدعم لهم، مؤكدًا أن المحافظة تعمل بالدرجة الأولى على تشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين لتوفير فرص عمل للشباب خصوصا من أبناء القليوبية، مشيرا إلى أن القليوبية لا تدخر جهداً في مد جسور التواصل مع كل المنشآت الصناعية والإنتاجية وتقديم كل أوجه الدعم لتنميتها والارتقاء بجودة منتجاتها بهدف تعزيز قدرتها التنافسية وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصري.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد ١١٣عمارة و٥٩ عمارة بعرب العليقات بمركز ومدينة الخانكة وفي أثناء جولته، التقى عطية عددا من المواطنين وتبادل معهم الحديث مستمعا لمطالبهم وشكاواهم ومقترحاتهم ساكني العمارات ١١٣و ٥٩ عمارة وعلى الفور وجه المحافظ برفع القمامة بمحيط العمارات أول بأول مع وضع صناديق للقمامة، مع استكمال أعمال الرصف ببعض المناطق داخل محيط ١١٣ عمارة موجها بتوفير سيارة رش الباعوض يوميا بمحيط عمارات ١١٣ و٥٩ عمارة.

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة إصلاح عدائه خط الصرف أمام مدرسة الشهيد أحمد راضي الثانوية بمنطقة القلج بحضور كل من المهندس شعبان العبسي مدير عام صرف القليوبية والمهندس محمد خالد مدير فرع المياه بجنوب الخانكة حيث تم الدفع بأربع بدلات للتحويل لمصرف البلبيسي.

واستمع المحافظ لمطالب وشكاوى المواطنين ومنها (إنشاء سوق نموذجي بدلا من الأسواق العشوائية ورفع تراكمات القمامة أول بأول بمحيط مصرف بلبيس - ورصف الشارع الرئيسي بالقلج من أمام موقف الاتوبيس حتى مستشفى الصدر الخانكة) .

وأكد عطية أن هدفه الرئيسي إرضاء المواطنين وحل مشكلاتهم والذي لن يتم إلا من خلال التواجد في الشارع والعمل الميداني للوقوف على المشكلات على الطبيعة ومعرفة احتياجات المواطن على أرض الواقع تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
النيابة تستمع لأقوال نادر شوقي وعبد الظاهر السقا في أسباب وفاة أحمد رفعت