اعلان

«حاجر بني سليمان» تودع شاب حاول إنقاذ جيرانه من الموت في بني سويف

الشاب سعد شعبان
الشاب سعد شعبان

شيع أهالي قرية «حاجر بني سليمان» التابعة لمركز بني سويف، جثمان الشاب سعد شعبان عبدالفتاح 35 سنة «تاجر بقالة»، والذي لقى مصرعه اليوم متأثرًا بإصابته بحروق، اثناء محاولته إنقاذ جيرانه والسيطرة على حريق اشتعل بمنزل الجيران بالقرية.

تشييع جثمان سعد شعبان تشييع جثمان سعد شعبان

«حاجر بني سليمان» تودع شاب حاول إنقاذ جيرانه من الموت في بني سويف

وأدى أهالى قرية بني سليمان بمحافظة بني سويف، صلاة الجنازة بمسجد القرية، وسط حالة من الحزن والأسى والصدمة بين الأهالي بالقرية، عقب إنتهاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة من داخل المستشفى.

وقال جمال صبرة، أحد الأهالي بقرية بنى سليمان بمحافظة بني سويف، إن الشاب فى الثلاثين من عمره، حصل على لقب شهيد الشهامة، بعدما قدم روحه فداء لانقاذ أطفال جيرانه من النيران التي اشتعلت في منزلهم المجاور لمنزله، حيث لم ينتظر وصول رجال الإطفاء، ولم يخش النيران التي منعت الجيران من الوصول للأطفال، بل قرر بذل كل ما لديه فى سبيل البحث عن الأطفال المفقودين في النيران إلى أن سقط به سطح المنزل لتلتهمه النيران منفردا.

وأضاف «صبرة»، أن «سعد» ترك لزوجته خلفه 3 بنات حبيبة ورضوى ومكة ووالده ووالدته المسنين، وليس لديه مصدر دخل ثابت، قائلا فى نهاية حديثه «نحتسبه عند الله من الشهداء، ضحى بنفسه فى سبيل إنقاذ الأطفال».

صفات الشهيد

وقال محروس محمد عبدالمعبود، صديق شقيق الفقيد: «كان سعد يتصف بالشهامة منذ صغره وكان زينة اخوته ومحبوب من جميع أهالي القرية اللذين بكوا علي فراقة وكان خفيف الظل ولا يغضب إلا نادرا».

تشييع جثمان سعد شعبان

وفي ساعة الحريق خرجت سيدة من المنزل مسرعة وهي تبكي على أولادها وهي لا تعلم عما اذا كانوا وسط الحريق أم خارجة فاستنجدت بسعد الذي اسرع صاعدا الي سطح المنزل والنار أسفله لم يفكر في خطورة الأمر، كل همه حينها كان نجدة الأطفال وقبل أن تقترب منه النيران، اشتغل «عرق خشب» من السطح فسقط به أرضا وسط المنزل الذي تحيط به النيران من كل جانب مختتما كان مثالا للشجاعة والإقدام، رغم خطورة الحريق الهائل، لم يتوانى لحظة فى الإسراع لإنقاذ الأطفال ، إلا أن القدر شاء أن يسقط قبل أن يصل إليهم.

الشاب سعد شعبان الشاب سعد شعبان

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة بني سويف، الخميس الماضي، بلاغاً يفيد بنشوب حريق داخل أحد المنازل بقرية حاجر بني سليمان بدائرة مركز بني سويف، وتم التوجيه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية على رأس سيارات الإطفاء إلى موقع الحادث والسيطرة على الحريق.

وانتقلت قوة من إدارة الحماية المدنية إلى موقع البلاغ وتمت السيطرة على ألسنة النيران واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة.

وتبين أن الحريق أسفر عن إصابة الشاب سعد شعبان عبدالفتاح، أثناء محاولته التدخل لإخماد النيران وإنقاذ جيرانه، ونقل بسيارة إسعاف إلى المستشفى حتى توفي متأئرًا بإصابته بعد يومين من الحادث.

وسادت حالة من الحزن والأسى والصدمة بين الأهالى بالقرية، إزاء وفاة الشاب سعد شعبان، داعياً الله تعالى أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومودرن سبورت (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة)| ضغط من الأهلي لتسجيل الأول