مواعيد اختبارات الإعدادية بمدارس المتفوقين بقنا

جانب من فعاليات الاختبارات
جانب من فعاليات الاختبارات

بدأت، اليوم الأحد، فعاليات الاختبار الإلكتروني لطلاب الشهادة الإعدادية المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا Stem بمحافظة قنا.

جانب من فعاليات الاختبارات

مواعيد اختبارات الإعدادية بمدارس المتفوقين بقنا

وتابع دكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، فعاليات الاختبار الإلكتروني للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا Stem في قاعات مركز التطوير التكنولوجي، رافقه أشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وأوضح السيد، أن تلك الاختبارات الإلكترونية تُقام للطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس (stem) للتحقق من مدى استعداد الطلاب وقدراتهم العلمية للالتحاق بهذه النوعية من المدارس، مشيرًا إلى أن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (stem) هي مدارس ثانوي حكومية تقبل المتميزين في الشهادة الإعدادية، وتتم الدراسة بنظام الإقامة الداخلية وباللغة الإنجليزية.

وأضاف وكيل الوزارة، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بمدارس المتفوقين لإعداد جيل واعٍ يتولى القيادة على أسس صحيحة من العلم والتكنولوجيا، حيث ترتكز على عدة محاور فى العلوم واللغة الانجليزية والرياضيات والقدرات العقلية.

ومن جانبه، أوضح أشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجي، أنه يؤدى طلاب إدارات قوص ونقادة وقفط وقنا الاختبار الالكتروني بقاعات مركز التطوير التكنولوجي ومدرسة السيدة زينب الثانوية بنات ومدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات ومدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية للبنين، أما طلاب إدارات ابو تشت وفرشوط ونجع حمادى ودشنا والوقف يؤدون الأختبار الألكتروني بإدارة نجع حمادي.

وأشار 'سعد'، إلى أن عدد المتقدمين للاختبارات التأهيلية للطلاب 1127 طالبًا وطالبة وهى عبارة 90 سؤالًا فى مدة زمنية قدرها ساعتين ونصف، لافتًا أن اختبارات القبول لطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM بدأت السبت 17 أغسطس، وتستمر حتى الخميس 22 أغسطس الجاري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وريال مايوركا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل