محافظ بني سويف ومعاون وزير التموين يبحثان إقامة مشروعات تجارية لوجستية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، مع والدكتورة هبة السيد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار بتسيير أعمال جهاز تنمية التجارة الداخلية، لتعظيم سبل التعاون في مجالات التجارية وإنشاء مناطق تجارية ولوجستية بالمحافظة.

زيارة معاون وزير التموين ببنى سويف

وتم استعراض الخطوات والإجراءات المنفذة ومناقشة عدد من المعوقات بشأن التعاون الجاري بين المحافظة والجهاز في عدد من المشروعات التي ترتكز على استثمار الميزات النسبية والفرص الاستثمارية المتاحة للمحافظة، مثل: المشروع المزمع إنشاؤه وهو إقامة مناطق تجارية ولوجستية على مساحة 2350 مترًا 'أرض مصنع الثلج بمدينة بني سويف' بهدف إقامة أنشطة إدارية وتجارية من خلال طرحها لمطورين عقارين.

جانب من اللقاء جانب من اللقاء

منطقة لوجستية ببياض العرب

وتم استعراض الخطوات العملية والترويجية للتعاون في إنشاء مشروع إنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 47 فداناً بناحية بياض العرب الواقعة على الوصلة الشمالية لطريق الكريمات امتداد نزلة محور عدلي منصور، بغرض إنشاء سوق جملة نموذجي للخضار والفاكهة يخدم بني سويف ومحافظات شمال الصعيد.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التواصل مع إدارة اللوجستيات بوزارة التموين للاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بطرح المشروع أمام المستثمرين للبدء فورًا فى عمليات الإنشاء عقب الانتهاء من وضع كافة التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.

كما نوه المحافظ بالفائدة الكبيرة التي ستعم علي المواطن السويفي سواء تاجرًا أو مستهلكًا ومزارعًا، وذلك نظرًا لسهولة الحصول علي المنتجات الزراعية بأسعار في المتناول، فضلا عن سهولة عرض منتجات المزارع بالسوق دونما تدخل الوسطاء مما سيعمل على زيادة دخله.

وأكد المحافظ أن بني سويف لديها خطة طموحة وتصور متكامل لاستغلال كافة الموارد والمواقع المتاحة لتحقيق التنمية ومن خلال تشجيع مجال الاستثمار بمختلف أنواعه، مشيرًا إلى أن مثل تلك المشروعات التي تسعى الدولة لتنفيذها سوف تعمل على ضبط الأسواق وتخفيض الأسعار، وخلق فرص عمل عديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر عن حريق 12 محلا داخل مول في الجمالية: ماس كهربائي السبب