استعدادات نهائية لتشغيل مستشفى القنطرة شرق الجديد

جانب من الحضور
جانب من الحضور

أجرت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، جولة ميدانية تفقدية لمستشفى القنطرة شرق المركزي الجديد، وتهدف الزيارة لمتابعة آخر المستجدات والأعمال الجارية في المستشفى قبل التشغيل الرسمي، وذلك ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي تقوم بها لمتابعة جاهزية المنشآت الصحية بالمحافظة.

مستشفى القنطرة شرق الجديد

بدأت وكيل وزارة الصحة جولتها بزيارة قسم الغسيل الكلوي، الذي تم نقله مؤخرًا من مقره القديم إلى القسم الجديد المخصص له بالمستشفى. والتقت الدكتورة ريم بالمرضى، واستفسرت عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، واطمأنت على سير جلسات الغسيل الكلوي بانتظام، وأشادت بمستوى الخدمة في القسم، مؤكدة تواجد الفريق الطبي وتوافر كافة الاحتياجات اللازمة للمرضى دون وجود أي معوقات.

توريد المعدات الطبية

بعد ذلك، قامت الدكتورة ريم بجولة في باقي أقسام المستشفى، حيث تابعت موقف توريد المعدات الطبية وغير الطبية، ووجهت بضرورة الإسراع في استكمال فرش الأقسام التي تم تجهيزها مؤخرًا لضمان سرعة بدء التشغيل الرسمي للمستشفى، مؤكدة أن هذا المستشفى الجديد سيمثل إضافة نوعية وهامة للمنظومة الصحية في الإسماعيلية، حيث سيعزز من قدرة المحافظة على تقديم خدمات صحية متكاملة لسكانها.

يذكر أن مستشفى القنطرة شرق المركزي تم استلامه إداريًا بعد الانتهاء من تطويره في يوليو الجاري، وبدأ المستشفى حاليًا في نقل الخدمات الطبية تدريجيًا استعدادًا للافتتاح الرسمي، ويخدم المستشفى حوالي 69 ألف نسمة من سكان منطقة القنطرة شرق وجلبانة، ما يجعله منشأة حيوية لتحسين مستوى الرعاية الصحية في المنطقة.

صحة الإسماعيلية

وأوضحت وكيل وزارة الصحة أن مستشفى القنطرة شرق المركزي تم إنشاؤه على مساحة تبلغ 10 آلاف متر مربع، ويضم مجموعة من الأقسام الحيوية، بما في ذلك قسم الاستقبال والطوارئ، وقسم الحضانات الذي يحتوي على 7 حضَّانات، بالإضافة إلى قسم العناية المركزة بسعة 9 أسرّة.

كما يضم المستشفى قسمًا داخليًا بسعة 31 سريرًا، وقسمًا للأشعة، ومعملًا طبيًا، وقسمًا للعلاج الطبيعي، و14 عيادة خارجية، وقسمًا للغسيل الكلوي بسعة 14 ماكينة، وقسمًا للعمليات يحتوي على غرفتي عمليات كبرى وصغرى وغرفة عمليات للنساء والتوليد.

تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتكليفات اللواء طيار أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، بمتابعة معدلات العمل والأداء في المشاريع الإنشائية بالقطاع الصحي، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

رافق الدكتورة ريم مصطفى في جولتها التفقدية، الدكتور مينا حليم، مدير مستشفى القنطرة شرق المركزي، والدكتور رضا سعيد، مدير مكتب الدعم الفني، والدكتور كيرلس رزق، مدير إدارة العلاقات العامة بمديرية الصحة بالإسماعيلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد إحالة أوراقه للمفتي.. جنايات القاهرة تحدد جلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم على سـفاح التجمـع