جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول المشروعات الخضراء الذكية

جانب من الحضور
جانب من الحضور

نظمت الجامعة ندوة بعنوان 'المشروعات الخضراء الذكية من المعرفة إلى التطبيق'، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبالتعاون مع إدارة التخطيط الاستراتيجي والمشروعات بمديرية التربية والتعليم.

المشروعات الخضراء الذكية

وفي تعليقه على أهمية الموضوع، قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس أن الندوة في وقت حاسم حيث تشكل المشروعات الخضراء الذكية خطوة مهمة نحو تحقيق الاستدامة البيئية ومواجهة التحديات العالمية، مؤكداً التزام الجامعة بدعم الابتكار والتكنولوجيا في سبيل تحسين بيئتنا وتعزيز استدامتها'.

كلية الزراعة

جاءت الندوة بإشراف عام الدكتور محمد وصفي، عميد كلية الزراعة، وقدمها الدكتور ياسر عوض، والمساعد بقسم النبات الزراعي بكلية الزراعة.

تناولت الندوة مجموعة من المحاور الرئيسية التي تضمنت ملخصاً عن المشروعات الخضراء الذكية وكيفية التقديم لها، بالإضافة إلى التحديات العالمية والتدهور البيئي مثل التغير المناخي والتلوث.

كما استعرضت الندوة مجموعة من المشروعات الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

نظم المعلومات الجغرافية (GIS)

من بين هذه المشروعات، تم التطرق إلى استخدام نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في استغلال المواد والحفاظ عليها، وتطوير المدن والمنشآت الخضراء بما يعزز الاستدامة البيئية، كما تم تناول مواضيع مثل الزراعة المائية والأرضية، والزراعة في الفضاء، والزراعة الكهروضوئية، واستصلاح المناطق الصحراوية، إضافة إلى ذلك، ناقشت الندوة استخدام الأقمار الصناعية في مراقبة الأنشطة، إدارة المخلفات بطريقة ذكية، وإدارة المشاريع بالذكاء الاصطناعي.

نظمت الندوة وإيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، والتي تعكس التزام الجامعة بالتنمية المستدامة والابتكار البيئي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر تبذل قصارى جهدها لتحقيق التوافق بين إسرائيل وحماس