تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة طفل بحمام سباحة بالعبور

الطفل المتوفى
الطفل المتوفى

أعلن دكتور وليد الفرماوي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجنة من الشئون القانونية والمتابعة للتوجه إلى نادي العبور للتحقيق وفحص الاوراق فى واقعة وفاة طفل غرقا في حمام السباحة في النادي.

تشكيل لجنة للتحقيق في وفاة طفل

قال وكيل وزارة الشباب أن النادى محل الواقعة خاص ويقع فى مدينة العبور وأنه مرخص منذ شهر ونصف تقريبا، كما أن هناك تحقيقات موسعة حول الواقعة فى النيابة العامة بالعبور .

فحص اشتراطات الأمن والسلامة وإعداد تقرير

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، ان عقب الواقعة تم ارسال اللجنة من قبل مديرية الشباب والرياضة فى القليوبية لفحص الموضوع وفحص اشتراطات الأمن والسلامة وإعداد تقرير موسع حول الواقعة للعرض على وزير الشباب والرياضة.

كان قد تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص مدير امن القليوبية، اخطارا من مأمور قسم العبور، يفيد ورود اشارة من إحدى المستشفيات بوصول الطفل يدعى ' محمد ابراهيم صلاح' 14 سنة، طالب بمدرسة عثمان بن عفان، اثر تعرضه للغرق فى حمام سباحة باحد النوادى بمدينة العبور وتوفى اثناء عمليات اسعافة.

انتقلت الاجهزة الامنية وتبين ان الطفل يلعب فى النادى وكان يقوم بالتدريب على السباحة وكان عنده تمرين السباحة في النادي وفجأة أصحابه أثناء التدريب وجدوه في قاع حمام السباحة ليس لديه قدره علي الحركة فاسرعوا باستخراجه ونقله الى أحد المستشفيات ولكنه وافته المنية، وتساءل رواد النادى اين المدرب الذى يقوم بتدريبة

وأكد الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ان المديرية تفرض رقابة صارمة على حمامات السباحة حيث قامت لجنة مؤخرا من الوزارة بزيارة عددا من حمامات السباحة بالمنشآت الرياضية التابعة لمديرية الشباب والرياضة لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة بحمامات السباحة بالهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة للتأكد من تطبيق الإجراءات الواردة بالكود الخاص بحمامات السباحة والخاصة بتأمين حمامات السباحة والمنقذين وأدوات بهدف الحفاظ على حياة الإنسان ومرتادى تلك الأماكن.

وأكدت اللجنة على مجموعة من البنود للحد من حوادث الغرق وتطبيق المعايير التي يجب توفرها على حمامات السباحة ومراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة من أسلاك كهرباء، ومياه، وأرضية، وصالات الأنشطة، وأغطية الصرف الصحى داخل المنشآت، والتأكيد على وجود الإسعافات الأولية وطفايات الحريق، لضمان سلامة المترددين من أعضاء مراكز الشباب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً