محافظ مطروح: توفير سيارة خدمات مصر لخدمة «ذوي الهمم»

محافظة مطروح
محافظة مطروح

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح ، إنه تم توفير سيارة خدمات مصر لتقديم الخدمات المتكاملة لذوي الهمم المتواجدة أمام المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، بحضور رجاء سالم، مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وأسامة الدسوقى وكيل مديرية التضامن الاجتماعي. محافظة مطروح محافظة مطروح

سيارة خدمات مصر

كما تفقد محافظ مطروح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين والاستماع لعدد من المواطنين، موجهًا مدير المركز بمتابعة التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتيسير الخدمات وتخفيف الأعباء عن المواطنين. محافظة مطروح محافظة مطروح

خدمات للتأهيل الاجتماعى

وتقدم السيارة خدمات لذوي الهمم، منها خدمات للتأهيل الاجتماعي كتحصيل رسوم التقييم الوظيفي للمتقدمين للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة وكذا تحصيل رسوم قيمة بطاقات الخدمات المتكاملة بعد إصدارها وقبل تسليمها للمواطن، وخدمات للضمان الاجتماعي منها الاستعلام للمتقدمين على منظومة تكافل وكرامة، وكذلك توجيه المواطن لاستكمال كل المستندات المطلوبة للبت فى طلبه أو شكواه من وزارة التضامن والجهات الشريكة.

المكتبة الثقافية

وفي سياق آخر، كان قد تفقد خالد شعيب، محافظ مطروح، الخميس، المكتبة الثقافية المتنقلة يرافقه أسامة المرسى، مدير مكتبة مصر العامة، والتى تضم عددًا من الخدمات منها الخدمات المكتبية والمعلوماتية وإعارة الكتب ومكتبة إلكترونية وإنترنت وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية.

واطلع المحافظ على مكونات المكتبة المتنقلة من الكتب، موجهًا بأهمية توفير كتب تناسب جميع الأعمار خلال زيارات المكتبة المتنقلة للقرى والتجمعات مع إعداد جدول تفصيلي لخطة عمل المكتبة، والمقرر قيامها بعدد 100 زيارة سنويًا، أي زيارتين في الأسبوع للقرى والتجمعات بالمحافظة مع تيسير الوصول إليها ومقترح أن تكون مع قوافل الصحة والأزهر والأوقاف للمناطق المختلفة بالمحافظة.

ووجه بالعمل على مزيد من الاستفادة من المكتبة التي تضم ٨ كراسي، إضافة إلى “تندة” وإضاءة خارجية وترابيزات وكاميرات داخلية وخارجية ومولد كهرباء، وشماسي وكراسي خارجية، مؤكدًا أهمية الصيانة الدورية لمكونات المكتبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر تدين الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية