تخصيص أراضي منفعة عامة وتشييد مساجد,, أهم قرارات المجلس التنفيذى لمطروح

محافظة مطروح
محافظة مطروح

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة مطروح، جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بحضور الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ، واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام وأعضاء الهيئة البرلمانية بمطروح، والمهندس حسين السنيني السكرتير العام المساعد ومساعد مدير أمن مطروح، ووكلاء الوزارات ورؤساء ومديري القطاعات التنفيذية ومديري المديريات والإدارات بالمحافظة.

محافظة مطروح محافظة مطروح

المنفعة العامة

ناقش المجلس عددا من الموضوعات ومنها الموافقة على تخصيص عدد من المساحات كمنفعة عامة ومنها قرار تخصيص لإقامة وحدة صحية بالعزية الغربية بمدينة الحمام بمساحة 600م، وتخصيص 2500 م بسيوة لإقامة شبكة نقل البرامج لصالح الهيئة الوطنية للإعلام، والموافقة على تجديد تخصيص مساحة 825 م لإنشاء قاعات تابعة إدارة تعليمية بالعلمين، والموافقة على تخصيص 10 آلاف متر لإقامة مدرسة تجريبية برأس الحكمة، وتخصيص 2500 م لقطعة أرض مقام عليها مدرسة العراوة بقرية المثانى بالنجيلة، و2500م لإنشاء مدرسة أولاد رفاد بالنجيلة.

محافظة مطروح محافظة مطروح

إنشاء مساجد

في قطاع الأوقاف تمت الموافقة على تخصيص مساحات 600 م مقام عليها مسجد أبوذر الغفاري ببراني و600م لمسجد عمرو بن العاص بمرسى مطروح و600 م المقام عليها مسجد سعد بن معاذ ببراني، مع دراسة تحديد موقع مناسب لإقامة مبنى لمديرية الأوقاف بمطروح.

العام الدراسي الجديد ومبادرة 'بداية'

كما تمت مناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم وجميع الجهات بالمحافظة؛ لإزالة أي عقبات لاستقبال نحو 190 ألف طالب بالمراحل التعليمية قبل الجامعية، بعدد 880 مدرسة منها 15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة و16 مدرسة صيانة، واستقبال 308 معلمين جدد الأسبوع المقبل، بما يسد نسبة كبيرة من العجز في إعداد المعلمين، بالإضافة إلى استعدادات قطاعات المحافظة المعنية للمشاركة في مبادرة بداية، والتي تنطلق في يوم 7 سبتمبر المقبل وعرض كل جهة للخطة المقترحة وتكثيف أعمالها خلال فترة المبادرة.

تحويل الطلاب بين المدارس

ووجه محافظ مطروح، بتنسيق قبول تحويل الطلاب بين المدارس أو بين المدارس العامة والمعاهد الأزهرية، كما تمت الموافقة على تغيير مسمى الحلازين الجديدة إلى مدرسة أولاد الخرم للتعليم الأساسي لوجود مدرسة قديمة تحمل نفس الاسم لتحمل اسم المجمع السكانى المقام به المدرسة.

مشروعات الخطة الاستثمارية

خلال الاجتماع تم مناقشة الختام المالى لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام 2023-2024 مع التأكيد على متابعة تنفيذ المشروعات والانتهاء منها، ولجان الاستلام وفقا للشروط والضوابط للمواصفات الفنية والجودة.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أنه جار الإعداد لافتتاح عيادة التأمين الصحي بسيوة والحمام مع تواجد الأطباء والصيادلة ومقترح فتح عيادات بالصبغة والنجيلة الفترة المقبلة للتيسير على المواطنين.

حملات التبرع بالدم

وجه محافظ مطروح بالعمل على زيادة حملات التبرع بالدم والتوعية بها والتنسيق مع بنك الدم بالإسكندرية لزيادة الوارد للمحافظة؛ لتوفير مزيد من كميات الدم خاصة لأبناء سيوة مرضى الأنيميا المنجلية والموافقة على اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة لمنطقة شمس الحكمة، والتي تم تخصيصها من ولاية المحافظة.

طلبات التصالح

تم استعراض الموقف التنفيذى لطلبات التصالح بدء من 5 مايو حتى 26-8-2024 حيث تم قبول 670 طلبا المقدمة للحصول على شهادة بيانات وتم تحويل 742 طلبا قديما إلى القانون الجديد 187 لسنة 2023، وإصدار 41 نموذج مؤقت و37 نموذجا بالقبول.

محطة الرميلة

كما تمت الإشارة إلى أنه تم عرض عدد من مطالب المحافظة في قطاع مياه الشرب على وزير الإسكان، وتمت الموافقة على دعم محطة الرميلة 4 بالوحدة الخامسة بطاقة 16250 ألف م٣، وتوسعة محطة كليوباترا لتصل إلى 20 ألف م٣ تبدأ بـ10 آلاف متر مكعب، وتوسعة محطة تحلية مياه السلوم إلى 5 آلاف متر مكعب تبدأ بـ2000 م٣، ووصول الوحدة الثانية لتوسعة محطة تحلية مياه براني الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram