يوم السرد القرآني.. 3 طالبات يُسمّعن القرآن الكريم كاملا في جلسة واحدة بقرية الشقيفي بقنا

جانب من يوم السرد القرآني
جانب من يوم السرد القرآني

نفذت إدارة أبوتشت التعليمية الأزهرية بمنطقة قنا الأزهرية، اليوم السبت، فعاليات مبادرة يوم السرد القرآني، التي أطلقها الأزهر الشريف، لتسميع القرآن الكريم كاملًا في جلسة واحدة.

جانب من يوم السرد القرآني

مبادرة يوم السرد القرآني بمحافظة قنا

وأجرت «أهل مصر» بثًا مباشرًا لـ3 طالبات يُسمعن القرآن الكريم كاملًا، ضمن مبادرة 'يوم السرد القرآني'، التي أطلقها الأزهر الشريف، لتسميع القرآن الكريم كاملًا في جلسة واحدة، وذلك من داخل مكتب الإيمان لتحفيظ القرآن الكريم التابع لإدارة أبوتشت الأزهرية بمحافظة قنا.

جانب من يوم السرد القرآني

وقال الشيخ محمود عيسى، موجه القرآن الكريم بإدارة أبوتشت الأزهرية بقنا، إن إدارة أبوتشت الأزهرية بمنطقة قنا الأزهرية تُشارك في مبادرة 'يوم السرد القرآني'، التي أطلقها الأزهر الشريف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

جانب من يوم السرد القرآني

وأضاف: أن إدارة أبوتشت الأزهرية تُشارك في المبادرة بـ20 طالبًا موزعين على 3 مكاتب لتحفيظ القرآن الكريم تابعة للأزهر الشريف وهي 'مكتب الإيمان بقرية الشقيفي، ومكتب الشيخ عبدالرحمن اسماعيل بقرية الشرقي سمهود، ومكتب الشيخ محمود السمان بقرية أبوشوشة'، وذلك لسرد القرآن الكريم كاملًا في جلسة واحدة.

جانب من يوم السرد القرآني

وأشار موجه القرآن الكريم، إلى أن المبادرة تهدف إلى تمكين حفظ الطلاب للقرآن الكريم، وتدريبهم على ‏مراجعة أكبر قدر من القرآن الكريم في اليوم، وبث روح التنافس بين التلاميذ، وتشجيع باقي التلاميذ ‏للوصول إلى هذا المستوى من الحفظ.

جانب من يوم السرد القرآني

يُذكر أن الأزهر الشريف قد أعلن عن إطلاق مبادرة 'يوم السرد القرآني' اليوم السبت بمشاركة 6251 طالبًا وطالبة من أبناء مكاتب التحفيظ التابعة للأزهر الشريف من مختلف محافظات الجمهورية، بهدف تحفيز الطلاب على الحفظ والوقوف على أساليب التحفيظ بمكاتب التحفيظ، بإشراف من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

جانب من يوم السرد القرآني

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وبلد الوليد (3-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | الثاني للبرسا