السجن 5 سنوات.. تأييد الحكم على طبيبة بتهمة الإهمال الطبي في قضية الطفلة قسم بقنا

محكمة أبوتشت الجزئية
محكمة أبوتشت الجزئية

قررت محكمة جنح مستأنف أبو تشت في محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، تأييد الحكم بالسجن 5 سنوات على الطبيبة 'إ.م'، من ضمن 3 أطباء المتهمين بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة «قسم» في دائرة مركز أبو تشت بمحافظة قنا، وذلك بسبب عدم حضور الطبيبة إلى المحكمة.

استئناف محاكمة طبيبة في قضية الطفلة قسم بقنا

كانت محكمة جنح مستأنف أبو تشت، اليوم الثلاثاء، قد نظرت الاستئناف المقدم من طبيبة بمستشفى أبو تشت المركزي صادر ضدها حكم بالحبس 5 سنوات، لاتهامهم بالإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة قسم بمركز أبو تشت.

وكانت محكمة أبو تشت الجزئية بمحافظة قنا، قد أصدرت حكمها في 31 ديسمبر 2023، بحبس 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي، 5 سنوات، بتهمة الإهمال الطبي والتسبب في وفاة الطفلة «قسم» في دائرة مركز أبو تشت.

تفاصيل الواقعة

وتعود أحداث الواقعة إلى أكتوبر 2022 بدائرة مركز أبو تشت، عندما حرر والد الطفلة قسم محمود أبو الحسن محضرًا حمل رقم 5126 لسنة 2022، يتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت المركزي بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، مطالبًا بإجراء تحقيق ومعاقبة المتسبب في وفاة طفلته، وذلك طبقًا للقانون.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقُيد المحضر بالقضية رقم 13501 لسنة 2023 جنح مركز أبو تشت، وأحالت جهات التحقيق المتهمين إلى المحاكمة في جلسة 4 نوفمبر 2023، بتهمة الإهمال الطبي للطفلة، والتي أُجلت إلى جلسة السبت الموافق 25 نوفمبر الجاري، قبل أن يتقرر حجز القضية لجلسة اليوم 31 ديسمبر للنطق بالحكم، والذي صدر بالحبس 5 سنوات على الأطباء الثلاثة.

WhatsApp
Telegram