معظمهم زملاؤه وأقاربه.. ضحايا مستريح السيارات بالمنوفية: نصب علينا في 20 مليون جنيه

ضحايا مستريح المنوفية
ضحايا مستريح المنوفية

جريمة نصب جديدة تعرض لها عدد من مواطني مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، بعد استولى مستريح جديد على أموالهم، واستطاع جمع ما يقرب من 20 مليون جنيه.

البداية كانت في عام 2021 عندما نجح الشاب 'أ.س'، في إقناع زملائه وبعض أقاربه، بأنهم سيتمكنون من شراء سيارات بأسعار جيدة، ومن ثم بيعها وشراء أخرى، وتحقيق مكاسب من ورائها.

واستطاع الحصول عى مدخراتهم مقابل شيكات منه، حتى اطمأنوا له، وفاجأهم بالهروب بأموالهم.

ضحايا مستريح المنوفيةضحايا مستريح المنوفية

ضحايا مستريح السيارات بالمنوفية

ويقول ميخائيل، أحد الضحايا: 'كان المتهم بالنصب صديقي منذ زمن وقمت بالتعامل معه أكثر من مرة، حيث كان يأخذ السيارة ويبيعها، ويعود بسيارة أخرى وأرباح، وكسبت كتير من وراه، وكان ذلك دون أي ضمانات عليه، لأنني أثق به لأنه صديق منذ زمن، ولكن جاء ذات يوم وأخبرني بأنه سيأخذ مني مبلغا مقابل وصل أمانة وشيك وأقنعني بأنه بذلك يحمي أموالي، وبالفعل أخذت اللازم عليه، وأخذ المال، ثم جاءني ذات يوم في الساعة الثانية صباحا ليخبرني بأنه قادم من محافظة الإسكندرية بصورة سريعة، ويحتاج لسيارتي ضروري، لأن والده سيخضع لعملية فورا، وسيذهب به للمستشفى، وسألني إذا كان بحوزتي أي أموال فأعطيته 70 ألف جنيه وسيعود بها بعد أقل من أسبوعين'.

ضحايا مستريح المنوفيةضحايا مستريح المنوفية

وأضاف ميخائيل: 'أنه مرور أسبوع وجدت سيارتي أمام المستشفى، وكنت خلال هذا الأسبوع اتصل به فلا يرد، فقلت في نفسي إنه ربما في المستشفى مع والده، لكن عندما ذهبت وجدت سيارتي ولم أجده، ففتحتها بالمفتاح الإضافي، لأخذها لكن قابلني شخص، وقال لي إنه اشترى السيارة من صديقي، منذ ثلاثة أيام، ودفع له 40 ألف جنيه مقدما لها، حتى يتم نقل ملكيتها، فأخبرته بما حدث معي، فرفض إعطائي السيارة، وتوجهت لقسم شرطة تلا، وتم تحرير محضر، وتم ضبط السيارة في أحد الكمائن وعادت لي مرة أخرى.

بدوره قال محمد سعيد، أحد الضحايا: 'المتهم قريبي وعندما علم بأنني حصلت على ميراثي، وأنني بحاجة أخذ الميراث بحجة أه سيشتري سيارة كبيرة لي، فأعطيته الأموال التي بحوزتي ولم أعثر عليه مرة ثانية'.

ضحايا مستريح المنوفيةضحايا مستريح المنوفية

بداية الواقعة

تمكنت مديرية أمن المنوفية من القبض على شخص، قام بالنصب على الأهالي بمدينة الشهداء واستولى على أموالهم بهدف استثمارها في تجارة السيارات مقابل أرباح كبيرة.

وترجع أحداث الواقعة لتلقى اللواء محمود الكموني مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شرطة الشهداء العميد الأمير الشربيني، يفيد بورود بلاغ ضد 'أ.س. م. أ' مقيم قرية سرسنا التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية، بالنصب في مبلغ مالي على احد الأشخاص وتم تحرير محضر ضده رقم 4756 اداري مركز الشهداء، لسنة 2024 وعلى الفور تم القبض عليه.

وبعد علم ضحاياه بالنصب عليهم قاموا بتحرير محاضر ضده تخطت الـ19 محضر منهم محضر 4746 إداري لسنة 2024، محضر رقم لسنة 2024، كما تم تحرير محضر 3620 إداري لسنة 2024، و1181 إداري لسنة 2024، و1210 إداري لسنة 2024، 7368 إداري لسنة 2024، و7367 إداري لسنة 2024، ومحضر رقم 4775 إداري لسنة 2024، و7719 إداري لسنة 2024، و1826 إداري لسنة 2024، و 734 إداري لسنة 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً