المشدد 10 سنوات لشقيقين زورا محررين رسميين بكفر الشيخ

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، الدائرة الثانية، غيابيًا، برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفي سليم، وأحمد فتحي عبد المتعال، ومحمد عزمي أبو زيد، وسكرتارية محمد عبد الوهاب أبو طالب، بالسجن المشدد 10 سنوات لشقيقين لتزويرهما محررين رسميين، وألزمتهما المحكمة المصاريف.

وفي الدعوى المدنية بإلزام المحكوم عليه الثاني بأن يؤدي للمدعية بالحق المدني 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، وألزمته مصاريف الدعوى المدنية و200 جنيه مقابل أتعاب المحاماة.

كان المستشار سعود محمد نجيب، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال كلًا من: 'ش. م. م' و'س. م. م'، مقيمين منطقة سخا، لمحكمة جنايات كفر الشيخ؛ لأنهما في يوم 14-1-2019 بدائرة مركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية اشتركا بطريق المساعدة مع آخرين وهما 'محام محرر الجنحتين موضوع الشكوى، وكذا موظف عام حسني النية' في ارتكاب تزوير في محررين رسميين هما محضري الشرطة موضوع القضيتين رقمي 1038 و 1039 لسنة 2019 جنح البرلس، والمقيدتين استئنافيًا برقمي 1771 لسنة 2019 جنح مستأنف البرلس، و1772 لسنة 2019 جنح مستأنف البرلس، جاعلين واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

وتبين من أمر إحالة المتهمين في القضية التي تحمل رقم 1388 لسنة 2024 جنايات قسم أول كفر الشيخ، والمقيدة برقم 198 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ أن المتهم الأول قام على إثر وجود خلافات زوجية بينه وبين المجني عليها 'ع. م. إ'، المتهمة في الجنحتين سالفتي الذكر، وتحصله منها على إمضائها على بياض على الإيصالين سند الجنحتين موضوع الشكوي - الضمان عدم شكايته- ومطالبته بحقوقها الشرعية، وكذا تحريرها التوكيل الرقيم ٥٤٤١ لسنة ٢٠١٧ عام كفر الشيخ لشقيقه المتهم الثاني قبيل تلك الخلافات - بدفع الإيصالين سند الجنحتين موضوع الشكوى المحام حسن النية وطلبهما منه شكايتها وعقب ذلك مثل الأخير أمام الموظف العام المختص بتحرير المحاضر في مركز شرطة البرلس بصفته وكيلًا عن كلًا من 'ع. ر. ع' و'ن. ع. م'، سعوديين الجنسية، وقدم إيصالين الأمانة - موضوع التهمة التالية - وأدنى بالمحضر على خلاف الحقيقة بواقعة تبديد المجني عليها سالفة الذكر المبلغ المالي المسلم إليها من موكليه، فوقعت الجريمة بناء على تلك المساعدة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في محرر من محررات آحاد الناس هو

إيصالي الأمانة سند القضيتين رقمي ۱۰۳۸، ۱۰۳۹ لسنة ۲۰۱۹ جنح البرلس، بأن اتفقا مع المجهول على ارتكابه

، وساعداه بأن أمداه بالبيانات والمعلومات اللازمة لإثباتها فيه فأثبت المجهول بذلك المحرر على خلاف الحقيقة استلام المجني عليها 'ع. م. إ'

المتهمة في الجنحتين سالفتي الذكر - مبلغ مالي على سبيل الأمانة من كلًا 'ع. ر. ع' و'ن. ع. م'، سعوديين الجنسية،

لتسليمه لآخرين وهما 'ف. ح. ف' و'م. ع. أ'، فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما استعملا المحرر موضوع الاتهامين السابقين فيما زور من أجله مع علمهما بتزويره بأن قدماه إلى الموظف المختص بتحرير المحاضر في مركز شرطة البرلس للإطلاع عليه وإثبات ما دون به، وقدماه أمام هيئة المحكمة المختصة بنظر القضيتين آنفتي البيان محتجين بصحة بياناتهما المزورة سترًا لجريمتهما إلى أن صدر فيهما حكمًا نهائيًا بإدانة المجني عليها - المتهمة في الجنحتين سالفي الذكر - وذلك على النحو المبين بالتحقيقات. وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية اشتركا بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخرين وهما (محام، وكذا موظف عام حسني النية) في ارتكاب تزوير في محررين رسميين هما التقرير بالاستئناف والمعارضة الاستئنافية في القضيتين رقمي ۱۰۳۸- ١٠٣٩ لسنة ۲۰۱۹ جنح البرلس - والمقيدتين استئنافيًا برقمي ۲۰۱۹/۱۷۷۱ جنح مستأنف البرنس، ۲۰۱۹/۱۷۷۲ جنح مستأنف البرلس - جاعلين واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن مثل المتهم الثاني أمام الموظف المختص عقب صدور حكم ضد المجني عليها - المتهمة في الجنحتين سالفي الذكر - بإدانتها من محكمة أول درجة بصفته وكيلًا عنها بالتوكيل الرقيم ٥٤٤١ لسنة ۲۰۱۷ عام كفر الشيخ، وقام باتخاذ إجراءات الاستئناف لهما إلى أن صدر فيهما حكمًا نهائيًا بإدانة المجني عليها - المتهمة في الجنحتين سالفي الذكر - وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

أبلغا بالاشتراك مع آخر محام محرر الجنحتين موضوع الشكوى كذبًا وبسوء قصد عن واقعة القضيتين رقمي ۱۰۳۸، ١٠٣٩ لسنة ۲۰۱۹ جنح البرلس - والمقيدتين استئنافيًا برقمي ۲۰۱۹/۱۷۷۱ جنح مستأنف البرلس و ۲۰۱۹/۱۷۷۲ جنح مستأنف البرلس - ضد المجني عليها - المتهمة في الجنحتين سالفي الذكر - مدعيين على خلاف الحقيقة تبديدها المبلغ المالي المملوك لكلا من (ع. ر. ع) و(ن. ع. م) سعوديين الجنسية، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، واستعملا الأوراق -الإيصالين سند الجنحتين - موضوع الشكوي - والمسلمة إلى المتهم الأول على سبيل الوديعة إضرار بمالكتهما - المجني عليها - على النحو الوارد بالاتهامات السابقة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً