بعد شائعة التسمم.. محافظ أسوان يزور مجمع مدارس أبو الريش في أول يوم دراسي

المحافظ
المحافظ

تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، انتظام العملية التعليمية بمجمع مدارس أبو الريش بحري للتعليم الأساسي، بنسبة حضور 100 % والذي يضم 1074 طالبا بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية داخل 31 فصلا دراسيا، وفي أثناء جولته برفقة المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم، والقيادات التنفيذية والتعليمية.

الزيارة

انتظام العملية التعليمية بمجمع مدارس أبو الريش

حرص المحافظ على شرب كوب من المياه من الحنفيات الموجودة في مجمع المدارس للتأكد من سلامتها وجودتها.

وأشاد بجهود أولياء الأمور والأسر في حرصهم على انتظام أبنائهم منذ اليوم الأول للدراسة، بالإضافة إلى المستوى الرفيع والنموذجي الذي يتمتع به المجمع المدرسي، ومستوى النظافة المتميز فيه.

كما قام الدكتور إسماعيل كمال بتوزيع الحقائب المدرسية على الطلاب في لفتة جميلة تهدف إلى إدخال البهجة والفرح في نفوسهم وتشجيعهم على التحصيل الدراسي. وأكد على ضرورة تكثيف الجهود وتنفيذ أعمال النظافة العامة بشكل يومي داخل وخارج المدارس، التي يبلغ عددها 1519 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، وتضم 409,947 طالب وطالبة في 10,600 فصل دراسي.

وكلف محافظ أسوان بضرورة توفير كافة الإمكانيات اللازمة لجذب الطلاب وتحفيزهم على الانتظام طوال العام الدراسي، خاصة في ظل ارتباط ذلك بأعمال السنة وفقاً للإجراءات الأخيرة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم برئاسة الوزير محمد عبد اللطيف.

وشدد على أهمية تكثيف التوعية للطلاب حول كيفية التعامل مع مختلف الأمراض وطرق الوقاية منها، بالإضافة إلى الإجراءات الصحية السليمة التي يجب اتباعها في حالة التعرض لأي مرض.

المحافظ

الزيارة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فوز وحيد للأبيض| تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية