جامعة الأقصر تنظم فاعلية "مستقبلك مصري" لطلاب المدارس

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

نظمت جامعة الأقصر، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالأقصر برئاسة محمد حساني مدير المكتبة فاعلية تثقيفية بعنوان (مستقبلك - مصري)، لرفع الوعي لدي طلاب المدارس بأهمية التعليم والتعلم.

جانب من الفاعلية

فاعلية مستقبلك مصري بجامعة الأقصر

حاضر في الندوة التثقيفية أحمد راشد، أستاذ العمارة بكلية الهندسة بالجامعة البريطانية ومدير مركز فاروق الباز لدراسات المستقبل والتنمية المستدامه، رضا عطالله عضو هيئة التدريس بكلية الاثار جامعة الأقصر ومدير مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية بجامعة الأقصر.

جانب من الفاعلية

دارت فعاليات الندوة التثقيفية حول مستقبل الأجيال الجديدة تأثراً بمهن ووظائف المصري القديم من عالم كيمياء وفلكي ومهندس وطبيب بشري وطبيب بيطري وصيدلي وكاتب وعالم ومعماري وفنان.

جانب من الفاعلية

رفع الوعي لطلاب المدارس

تهدف الفاعلية التثقيفية إلي رفع الوعي لدي طلاب المدارس بأهمية التعليم والتعلم اقتداءا بنماذج مشرفة من عصور مصر القديمة، وتأصيلا لدور الحضارة المصرية القديمة وفضلها علي العديد من شعوب العالم القديم المعاصرة لها في جميع مناحي العلوم وألوانه، وتأصيل للهوية المصرية التي لازالت متأصلة في الأفعال والأقوال كحق أصيل من حقوق حضارتنا التي يجب أن نفتخر بها.

جانب من الفاعلية

كما تهدف الندوة لإحداث حالة من الدمج الاجتماعي بين الطلاب الأسوياء وإخوانهم من ذوي الهمم، حيث حضر الندوة مجموعة من طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وأولياء الأمور، بالإضافة لمجموعة من ذوي الهمم برفقة محمد المنشاوي المترجم المعتمد للغة الإشارة.

وعقب الفاعلية التثقيفية، تم عقد ورشة عمل لبعض الألعاب الرياضية المصرية القديمة التي تم تقليدها من قبل الطلاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يضم دولا عربية وإسلامية وأوروبية.. السعودية تطلق تحالفا دوليا لإقامة دولة فلسطين