وكيل تعليم قنا: الاستعانة بمعلمي الفرنساوي لتدريس الإنجليزي لسد العجز

جانب من الجولة
جانب من الجولة

فاجأ الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الإثنين، عددًا من مدارس إدارة دشنا التعليمية، حيث تفقد مدارس فاو بحري الإعدادية ونجع المرجية تعليم أساسي ونجع سعيد تعليم اساسي والإمام الشافعي الابتدائية، لمراجعة انضباط اليوم الدراسي وخطط الإدارة لسد العجز وجاهزية قوائم الفصول وجدول الحصص والتزام التلاميذ بالزي المدرسي ونظافة الفصول ودورات المياه، ودقة الدفاتر المالية والإدارية وترقيمها وختمها بخاتم المدرسة.

جانب من الجولة

وكيل تعليم قنا يفاجئ مدارس دشنا

بدأت زيارة وكيل الوزارة بحضور الحصة الأولى ببعض فصول مدرسة فاو بحري الإعدادية، واطمأن إلى عدم زيادة كثافة الفصول عن 48 طالبًا بحسب توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوزيع الكتب على الطلاب.

جانب من الجولة

وأثنى مدير تعليم قنا على أداء المعلم كمال محمد بمدرسة الإمام الشافعي الابتدائية، لإخلاصه وتميزه في عمله وكذلك الكثير من معلمي المدارس الأربعة التى تمت زيارتها اليوم، ليعزز مبدأ أن الزيارة المفاجئة تأتي لعلاج القصور وإصلاحه وشكر المجتهد لا لتصيد الخطأ ومعاقبة مرتكبه.

كما أدار 'السيد'، حوارٱ كأب ومعلم مع طلاب مدرسة نجع سعيد تعليم أساسي والقى عليهم بعض الأسئلة في مواد العلوم واللغة الإنجليزية، لقياس مستواهم، وكذلك الاطمئنان على دراستهم لكل المواد الدراسية.

بينما شدد 'السيد'، على المراجعة الدورية على دفاتر تحضير المعلمين القدامى والجدد، وتكثيف أعمال النظافة لمدرسة نجع المرجية تعليم اساسي ووجه إلى الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي لتدريس مادة الرياضيات ومعلمي مادة اللغة الفرنسية لتدريس اللغة الإنجليزية لسد العجز واكتمال أنصبة المعلم داخل نفس المدرسة.

وكلف وكيل الوزارة، طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، بتعجيل إجراءات تسليم المعلمين المساعدين وسد العجز عن طريق الاستعانة بمعلمي الأجر والمعلمين المساعدين بمسابقة 30 ألف معلم لبعض المدارس التي تم زيارتها، كما وجه إلى التحقيق في بعض المخالفات التي رصدها منصور عبد النبي عضو إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية بالمديرية خلال الزيارة.

كما أكد على التزام المدارس بتخصيص الإذاعة المدرسية وجزء من بداية اليوم الدراسي للتعريف بذكرى نصر أكتوبر 1973، وبسالة القوات المسلحة التي حملت عبء الدفاع عن الوطن، و تابع أيضاً فعاليات المبادرة الرئاسية لمكافحة أمراض الانيميا والتقزم التي تتم بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشئون الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً