محافظ مطروح يكرم حاملي درجة الماجستير والدكتوراة من أبناء المحافظة

تكريم حاملي الماجستير والدكتوراه بمطروح
تكريم حاملي الماجستير والدكتوراه بمطروح

تقديراً لدور العلم والبحث العلمى فى تنمية ونهضة المجتمعات حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء على تكريم عدداً من حاملى درجة الدكتوراه والماجستير من أبناء المحافظة إيمانا أن التنمية الحقيقية هى الاستثمار فى البشر وتماشيا مع مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح والدكتور إسلام رجب نائب المحافظ، والنائب رزق علوانى والعمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس العمد والمشايخ والحاج بلال السيوى ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأسر المكرمين وذلك بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

تكريم حاملي الماجستير والدكتوراه بمطروح تكريم حاملي الماجستير والدكتوراه بمطروح

تكريم حاملي الماجستير والدكتوراه

وفى بداية كلمته هنأ محافظ مطروح الحضور بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر معربا عن فخره لتواجده مع السادة حاملى درجة الدكتوراة والماجستير من الجامعات المصرية والأجنبية كخير مثال وواجهة مشرفة يحتذى بها بعد اجتهاد وجد للحصول على أعلى الدرجات العلمية فى المجالات المختلفة .

مؤكدا على أهمية البحث العلمي ودوره في تحقيق التقدم والتطور الحضاري.. واستخدامه في معالجة أى قضايا أو مشكلات تواجه المجتمع داعيا الجميع كلا فى مجاله..ليحملوا الراية واستكمال مسيرة البناء والتنمية المساهمة الفعالة في حل مشكلات المجتمع المحلى ، وتحقيق متطلبات تنميته والإرتقاء به .

تكريم حاملي الماجستير والدكتوراه بمطروح تكريم حاملي الماجستير والدكتوراه بمطروح

تطوير التعليم الجامعى

وأشار المحافظ فى كلمته أن محافظة مطروح تحرص بالتعاون مع الوزارات والجامعات المعنية على الارتقاء وتطوير التعليم الجامعى بالمحافظة مع تقديم كافة الدعم للصروح العلمية الكبرى على أرض المحافظة ومنها جامعة مطروح ، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ، وجامعة العلمين الدولية الأهلية ،بالاضافة المعهد التكنولوجي العالي ( فرع مطروح ) و وضع حجر الأساس لإنشاء كلية الطب بجامعة مطروح؛ لتكون إضافة جديدة مستقبلًا للمستشفيات الجامعية ومنظومة الرعاية الصحية،لخدمة أبناء المحافظة.

التعليم الازهري

مشيراً إلي أن لأول مرة إنشاء أول نواة لجامعة الأزهر بمطروح تبدأ بكلية البنات للعلوم الأزهرية وتبدأ بثلاث شُعب هى اللغة العربية والشريعة وأصول الدين ،مع تخصيص مساحة 15 فداناً بشارع على حميدة بعلم الروم لإنشاء فرع لجامعة الازهر ،استجابة للإقبال الكبير من أبناء وبنات مطروح على التعليم الأزهرى بجانب توفير مزيد من الكوادر بالتنسيق مع عدد من الجامعات الأهلية والخاصة بالحصول على منح دراسية في تخصصات نادرة تحتاج إليها جهود التنمية بمطروح كالطب والهندسة والصيدلة والأسنان لخدمة أهالي المحافظة ، حيث بلغت عدد المنح الدراسية لأبناء مطروح خريجي الثانوية العامة بالجامعات خلال 4 سنوات 425 منحة منها 85 منحة دراسية جامعية هذا العام .

تكريم دفعات حاملي الدكتوراه

وأوضح محافظ مطروح أن احتفال اليوم هو البداية و سيتوالى بتكريم لدفعات متتالية من حاملى درجة الدكتوراه والماجيستير خلال احتفال المحافظة بعيدها القومى وبعيد العلم فى ديسمبر القادم إن شاء الله متمنيا لجميع المكرمين التوفيق والسداد وان تحقق مطروح بهم التنمية ، وتحتل المكانة التى تستحقها مع الإستغلال الأمثل لكافة إمكانياتها ومواردها . مشيرا أن مصر تحتاج منا إلى مزيد من الجهد والعرق وتضافر الجهود والسعى إلى العلم والعمل والبناء من أجل مستقبل أفضل .

أخلاق العلم والعلماء

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح على جهود ودور جامعة مطروح ،مشيدا بحرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على تكريم حاملى الماجيستير والدكتوراه ومؤكدا على أن مشوار البحث العلمى لا ينتهى بالحصول على الماجيستير أو الدكتوراه لكن بضرورة التطوير والقراءة والاطلاع مع مواكبة ما يدور حولنا والحفاظ على المستوى مع الاعتزاز بالخريجين كسفراء للجامعة بأخلاق العلم والعلماء ، ومناقشة عدد ٥٣ رسالة ماجيستير ودكتوراه والتحاق نحو ٣٠٠ بمرحلة الدبلومة والدراسات العليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً