صلاح فتحي رئيسًا لشركة السكر والصناعات التكاملية

المهندس صلاح فتحي
المهندس صلاح فتحي

أعلنت شركة السكر والصناعات التكاملية عن تعيين الكيميائي صلاح فتحى محمد، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية خلفًا للواء عصام البديوي، عقب قبول استقالته، بعد عمل استمر 4 سنوات في ذات المنصب.

المهندس صلاح فتحي

صلاح فتحي رئيس شركة السكر

وهنأت شركة السكر والصناعات التكاملية رئيسها الجديد قائلةً: 'باسم كافة العاملين بشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية نتقدم بأخلص التهاني والمباركة للكيميائى صلاح فتحى محمد، على صدور قرار تعيينه العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة، متمنين له التوفيق والسداد لما فيه خير الشركة والعاملين بها، وصناعة السكر بجمهورية مصر العربية، وهو أحد كبار خبراء صناعة السكر فى مصر والشرق الأوسط، وهو ابن من أبناء شركة السكر المخلصين'.

يُذكر أن صلاح فتحى، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية الجديد، كان يشغل منصب العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما كان يشغل منصب العضو المنتدب الفني لشركة السكر والصناعات التكاملية.

وتُعد زراعة القصب من أشهر المحاصيل الزراعية في صعيد مصر، خاصة في محافظة قنا التي تنتج حوالي 35% من إنتاج مصر من محصول قصب السكر، حيث تزرع حوالي 120 ألف فدان من أصل 300 ألف فدان على مستوى الجمهورية، وتمتلك 3 مصانع لتكرير وإنتاج السكر، وهي دشنا، ونجع حمادي، وقوص.

وترجع الأهمية الاقتصادية لقصب السكر في إنتاج السكر، والعسل، والمولاس، والكحول، والخشب، والورق، والحرير الصناعي، والشمع، والخل، بالإضافة إلى استخدامه كعلف للحيوانات وتسميد الأراضي، كما يعتبر مصدرا هاما من إنتاج الوقود الحيوي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول إسرائيلي: الفجوات مع الولايات المتحدة بشأن الأهداف التي ينبغي ضربها بإيران ضاقت