سكرتير مساعد قنا: الانتهاء من المخططات الاستراتيجية لـ150 قرية

محافظة قنا
محافظة قنا

شارك اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، في الاجتماع المشترك بين وزارة التنمية المحلية، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

متابعة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية للمدن والقرى بقنا

جاء ذلك بحضور سكرتيرى عموم المحافظات، ومديرى عموم إدارات التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية للمدن والقرى، وكذا موقف إعداد الحيز العمراني للعزب والكفور والنجوع بمحافظات الشرقية، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، قنا، سوهاج.

واستعرض السكرتير العام المساعد خلال الاجتماع موقف محافظة قنا، حيث تم الانتهاء من المخططات الاستراتيجية لعدد 150 قرية، فضلا عن الإنتهاء من 94 مخطط تفصيلي للقرى، ومتبقي عدد 56 قرية جاري تحديث المخططات الاستراتيجية لها بالتعاون مع الهيئة، علي أن يتم إدراجها ضمن ميزانية الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2024-2025.

وأشار السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إلي أنه جاري حاليًا الإنتهاء من تحديث المخططات الاستراتيجية لمدينة قنا، مؤكدًا أن محافظة قنا من أوائل المحافظات التي أنهت نموذج الحصر والاستدلال للكتل العمرانية مما ساهم في تسهيل الأحواز المتبقية لدى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً