ضمن مبادرة بداية جديدة.. زراعة شتلات أشجار مثمرة ونباتات زينة بمدرسة العوامية بالأقصر

الفاعلية
الفاعلية

نفذت جامعة الأقصر بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالأقصر، ورشة عمل زراعة شتلات أشجار مثمرة ونباتات زينة بمدرسة العوامية الرسمية لغات، ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة.

المشاركة

أهمية المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

واستهدفت الورشة ٢٠ طفلا من أطفال مرحلة رياض الأطفال KG ونفذت الورشة الدكتورة رضا عطا الله مدير مركز تنمية الحرف اليدوية والتقليدية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بجامعة الأقصر بالتعاون مع مكتب شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بحضور محمود عبد الدايم مدير المدرسة، ودينا محمود مشرفة الأنشطة المدرسية.

وتهدف ورشة العمل إلى تعريف أطفال رياض الأطفال بأهمية المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) في رفع الوعي لهذه الفئة العمرية الصغيرة بأهمية زراعة الأشجار بشكل عام حفاظا على البيئة ودور الشجرة في توفير الأكسجين المهم للحياة من جهة، والتخلص من ثاني أكسيد الكربون والغازات الضارة المؤثرة على سلامة البيئة من جهة أخرى، إلى جانب تعريفهم بأهمية زراعة الأشجار المثمرة المنتجة للثمار والموفرة لاحتياجات الانسان من كل أنوع الثمار المهمة لبناء جسم صحي سليم من جهة ثالثة، والاستفادة من ماء نهر النيل في ري أشجار مثمرة بدلا من غيرها من جهة رابعة.

يذكر أن المبادرة تستهدف مجموعة من الفئات العمرية والفئة المستهدفة من هذه الورشة هي (الفئة العمرية الأولى من المبادرة من سن يوم وحتى ٦ سنوات).

الفاعلية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«سامحيني الديون صعبة».. شاب ينهي حياته ويترك رسالة مؤثرة لزوجته بأسيوط